هل كنت تعرفين ان للستيك انواع عديدة؟

هل صدف انك حضرت الستيك فشعرت أن مذاقه ولا ألذ وفي المرة الثانية لم تن النكهة نفسها؟ نعرف تماماً أنك لم تغيري التتبيلة أو طريقة التحضير ولكن هذا محصل: اشتريت قطعة ستيك مختلفة عن المرة السابقة. وإذا كنت تتساءلين كيف حصل ذلك، فبكل بساطة يعود السبب الى ان للستيك انواع عديدة. في حين أن هناك العديد من أنواع الستيك، عليك ان تعرفي أن لكل نوع طريقة تحضير مختلفة!

ias

إليك في ما يلي من موقع اطيب طبخة أكثر شرائح الستيك تداولاً وطريقة تحضيرها لتختاري بينها المفضلة لديك.

  • لحم الكتف:

غالباً ما تكون هذه الشرائح قاسية المضغ لأنها أنسجتها متداخلة مع العظام والكولاجين. لكن على الرغم من ذلم مذاق هذه الشرائح لذيذ جداً إذا تمّ تحضيرها بالشكل الصحيح. لذلك، إحرصي على نقعها لليلة كاملة مع القليل من الخل وزيت الزيتون واستمتعي بمذاقها الشهي مع السلطة.

  • لحم الريش:

تتميز الريش أو الضلوع بمذاق طري، لذيذ وغني بالعصارة. إنه الخيار المفضل لدى الذواقة فهو لا يحتاج الى وقت طويل للنقع. يكفي فرك الشرائح بالقليل من زيت الزيتون، الثوم واكليل الجبل مباشرةً قبل التحضير.

  • لحم الجنب:

هذه الشرائح غنية جداً بالدهون وتماماً مثل لحم الكتف تحتاج الى النقع لليلة كاملة بمزيج من الليمون الحامض والزيت لتحصلي على أفضل النتائج عند التحضير. نصيحتنا لك ان تقدمي هذه الشرائح الى جانب البطاطس بوريه.

  • لحم الوسط:

إنها الشرائح الأكثر طراوة على الإطلاق والاكثر تداولاً في الاسواق. إحرصي على نقع الشرائح لساعتين تقريباَ قبل تحضير أشهى طبق ستيك لحم بالصوص البني.


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية