اكل الفواكه على الريق: مضرّ أم مفيد؟

تعتبر الفواكه من الحلويات الصحية والتي تساعد على مد الجسم بالعديد من المغذيات. ان كنتم تتساءلون اذا كان اكل الفواكه على الريق: مضر أم مفيد؟ أكملوا قراءة المقال.

ias

ان الفواكه تختلف من حيث الطعم والعناصر الغذائية التي تحتويها ولكن جميع الفواكه تحتوي نسب لا بأس بها من الكربوهيدرات. هل تعرفون ان لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن؟

لا تتجنبوها

ان وجبة الفطور يجب ان تكون متوازنة ومؤلفة من جميع العناصر الغذائية الاساسية وهي الكربوهيدرات، البروتين، الالياف، الفيتامينات والمعادن.

بما ان الكربوهيدرات من المغذيات الاساسية والتي يجب ان تتوفر في وجباتنا فما أفضل من استهلاك الكربوهيدرات المتوفرة في الفواكه فهي الاكثر إفادة ولكن يجب الانتباه إلى ان تناول المكونات الغنية بالكربوهيدرات على الريق يساعد على رفع مستوى السكر بالدم ما يسبب لنا الشعور بالجوع طيلة النهار.

لذلك في حال أردتم تناول الفواكه حاولوا تناولها بعد تناول فطور غني بالبروتين والالياف وذلك للوقاية من تناول كميات كبيرة من الطعام كما يمكنكم اختيار الفواكه ذات مؤشر غلاسيميكي منخفض كالتمر مثلًا.

إذاً ان الفواكه صحية ويجب ادخالها إلى نظامكم الغذائي ولكن حاولوا تناولها بعد تناول وجبة الفطور. تعرفوا على رجيم عجز السعرات الحرارية: أبرز مقوماته.

اليكم مأكولات تجنبوا تناولها على الريق.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية