مأكولات تجنبوا تناولها على الريق

اليكم ابرز الاكلات المضرة على الريق. تعتبر وجبة الفطور من ابرز الوجبات واكثرها أهمية ولكن هل تعرفون ان بعض المأكولات يفضل عدم تناولها على الريق وذلك لعدة أسباب. لضمان صحة جيدة: اليكم عناصر غذائية يحتاج الجسم إليها.

ias

ان تناول بعض المأكولات على الريق يلحق الضرر بالمعدة كما قد يسبب لنا انزعاجًا طوال النهار وذلك لاحتوائها بعض العناصر. هل تعرفون ان لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن؟

ليست بكثيرة!

  • الطماطم: ان تناول الطماطم على معدة فارغة تزيد من نسبة حموضة المعدة ما قد يسبب في ارتجاع المريء ومع الوقت قد يسبب العديد من المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي لذلك تجنبوا تناول الطماطم خلال وجبة الفطور خاصةً ان كان من أول المكونات التي تودون تناولها.
  • المأكولات الحارة: العديد منا يحب الطعم الحار في المأكولات لذلك قد يضيفون الشطة أو الفلفل الاحمر الحار ولكن ذلك مضر جدًا في حال كنتم تضيفوه إلى المأكولات التي تتناولوها على الريق اذ يسبب تهيج في جدار المعدة.
  • الحمضيات: ان كنتم معتادين على شرب عصير الليموناضة أو البرتقال خلال الوجبة الصباحية فننصحكم بشربه بعد تناول وجبة الفطور وذلك كي تتجنبوا زيادة نسبة حموضة المعدة.
  • السكريات والحلويات: ان تناول الحلى والسكريات خلال الوجبة الصباحية يعيق افراز الانسولين وبالتالي يتسبب في ارتفاع السكر بالدم ما يؤدي إلى الشعور بالجوع طيلة النهار. ان كنتم من محبي الحلويات تناولوا الحلى بعد أكل الاطباق المالحة.
  • المشروبات الغازية: ان المشروبات الغازية عالية في الاسيد ما يسبب في زيادة حموضة المعدة وقد يسبب مع الوقت فجوات في جدار المعدة لذلك تأكدوا دائمًا من عدم استهلاك المشروبات الغازية على معدة فارغة.

ان المكونات التي سبق وعددناها تسبب في مضايقات على صعيد عام ولكن طبعًا هناك بعض المأكولات التي تضر ببعض الاشخاص في حال تناولوها على الريق وذلك يختلف بين شخص واخر. اليكم أيضًا أهمية وجبات السناك وكيفية اختيارها للدايت.


مواضيع ذات صلة

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية