الجريش من أيدي أشهر مدوني الطعام في السعودية

اعتمدت هيئة فنون الطهي السعودية طبق “الجريش” كطبق وطني سعودي، لذا جمعنا لكم مجموعة من ألذ وصفات الجريش من أيدي أشهر مدوني الطعام في السعودية.

ias

يُعرف الجريش على أنه منتج من منتجات حبوب القمح المطحونة طحنًا خشنًا، ويصنع الجريش من حبوب القمح القاسي الكاملة، والمقشرة غير المسلوقة، ويعتبر طبق الجريش من ضمن المأكولات السعودية الأصيلة التي تُحاكي تراث الأجداد.

وصفات الجريش

هناك عدة طرق لإعداد هذا الطبق، فمنها الطريقة التقليدية التي يتم فيها استعمال قدر الضغط وإعداده مع قطع اللحم، ومنها أيضًا ما يتم بطريقة سهلة من خلال استعمال الشوفان بديلًا عن الجريش، لذا يمكنكم من خلال هذه الوصفات اختيار ما يلائم ذوقكم والمكونات المتوفرة لديكم…

جريش أحمر بالطريقة الأصلية من أيدي الشيف وجدان محمد

تطبق الشيف وجدان الطريقة الأصلية لإعداد الجريش، ولكنها اختارت أن تكون طريقة التقديم مختلفة من حيث وضع قطع اللحم على وجه الطبق بدلًا من هرسه داخل الجريش، وكون قدر الضغط مهم لنضوج اللحم بطريقة أسرع تذكروا وصفتنا للجريش بالقدر الكهربائي.

الجريش الأحمر بالطريقة المكسيكية من أيدي الشيف عمر الوطبان

أضاف الشيف عمر الوطبان النكهة مكسيكية حارة إلى طبق الجريش، من خلال أضافة معلقة طعام من فلفل التشيبوتلي إلى المقادير، وأكد من خلال فيديو الوصفة أن الطماطم ذات الجودة العالية هي أحد أهم أسباب نجاح الطبق.

الجريش الكذاب السريع بأيدي الشيف أفنان الجوهر

يمكنكم إعداد طبق الجريش بدقائق معدودة وبأقل المكونات الموجودة في كل بيت من خلال وصفة مدونة الطعام السعودية أفنان الجوهر، التي قدمت الطبق مع قطع صدور الدجاج واستعملت الشوفان بدلًا من الجريش، مع إضافة اللبن اثناء طهي الشوفان.

الجريش الأبيض بطريقة الشيف حصة

باستعمال قدر الضغط قدمت الشيف حصة طريقتها اللذيذة لإعداد الجريش الأبيض، حيث تقوم بوضع السمنة أو الزيت في قدر الضغط وتضع عليه مفروم البصل إلى أن يذبل، ومن ثم تضاف له قطع صدور الدجاج، والبهارات 🙁 كمون، ورق غار، ومكعبين خضار) ثم يضاف الجريش والأرز المصري المنقوع مع معلقة من البهار الأبيض، ويضاف الماء، واللبن والحليب، ويضغط لمدة 30 دقيقة، بعدها يضاف الفلفل والسمن ويهرس للوصول للقوام الملائم.

أخيرًا، تعرفوا على طريقة كشنة الجريش.


مواضيع ذات صلة

سيبقى الموز طازجًا لمدة 26 يومًا بفضل هذه النصيحة الرائعة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

فوائد وأضرار جوز الهند المجفف: اكتشفوا لماذا عليكم أكل دهون الفاكهة وما هي الكمية المناسبة

أطعمة تحتوي كميات كبيرة من المواد البلاستيكية

أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات

البامية مسموحة أم ممنوعة لمرضى القولون العصبي؟

هل العدس يسبب الغازات والنفخة ومشاكل في القولون؟

هل للبهارات مدة صلاحية ومتى نرميها؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

التفاح كنز صحي هدية من الطبيعة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية