السعرات الحرارية في السمك على أنواعه

هل أنتم من عشاق المأكولات البحرية والسمك؟ هل تتساءلون عن كمية السعرات الحرارية في السمك على انواعه؟ دعونا نكشف لكم هذه التفاصيل فيما يلي.

ias

كما يقول محبو الأسماك فإنَّ كل ما يخرج من البحر طيب، إنَّ المأكولات البحرية بصفة عامة والأسماك بصفة خاصة من المجموعات الغذائية المحبوبة والمفضّلة لدى لكثير من الناس، كما أنّها أيضاً رائعة من حيث الفائدة الصحية التي تقدمها، وفي هذا المقال، سنتعرف على السعرات الحرارية في السمك المشوي والمقلي أيضاً، وأهمية الأسماك في الرجيم.

السعرات الحرارية في السمك المشوي

يُعتبر السمـك المشوي أكثر طرق طهي السمك صحة تقريباً، فإنه غالباً ما يكون هو الخيار الأول عند الرغبة في تناول الأسماك أثناء اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن، كونه يحتوي على سعرات حرارية أقل .

القيمة الغذائية للسمك المشوي

تحتوي شريحة (فيليه) من السمك المشوي وزنها 72 غراماً على 84 سعرة حرارية، 11 من هذه السعرات يأتي من الدهون، كما أنها توفر أيضاً 95 ملليغرام من الصوديوم، أي ما يعادل 4% من احتياجكم اليومي، و312 ملليغرام من البوتاسيوم، بمعدل 9% من احتياجكم اليومي، إضافة الى 60 ملليغرام من الكوليسترول، أي 20% من الاحتياج اليومي، و17 غراماً من البروتين.

السعرات الحرارية في السمك المقلي

ننتقل الآن إلى الطريقة الأشهر في طهي السمك، فبالنسبة إلى السمك المقلي إن السعرات الحرارية فيه أكثر، فإنَّ شريحة واحدة (فيليه) من السمك المقلي وزن 87 غرام، تحتوي على 199 سعرة حرارية، 104 من هذه السعرات يأتي من الدهون.

القيمة الغذائية للسمك المقلي

تقدم هذه الشريحة 12 غراماً من الدهون، أيّ 18% من الاحتياج اليومي منها، بالإضافة إلى 244 ملليغرام من الصوديوم، بما يعادل 10% من احتياجكم اليومي منه، و296 ملليغرام من البوتاسيوم، أيّ 8% من الاحتياج اليومي، و62 ملليغرام من الكوليسترول، وهي كمية تعادل 21% من احتياجكم اليومي، و16 غرام من البروتين.

الأسماك وفقدان الوزن

تمتاز الأسماك بكونها تحتوي كميات أقل في عدد السعرات الحرارية من اللحوم والدواجن أيضاً، وحتى الأسماك المجمدة، ممّا يجعلها خياراً أفضل للحصول على البروتين أثناء عملية إنقاص الوزن.

في المقابل توفر حصة من السمك حوالي ثلث احتياجاتك اليومية من البروتين، ويتم هضمها بسهولة أكثر من البروتينات الموجودة في اللحوم وفي الدواجن، وذلك بسبب عدم وجود الأنسجة الضامة فيها، لذلك فإنَّ جعل الأسماك جزءاً من النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية، يساعدك على تحسين نتائج فقدان الوزن الخاص بك بشكل كبير.

كيفية اختيار أفضل الأسماك

بصرف النظر عن محتوى السعرات الحرارية في السمك المشوي أو المقلي، فإنَّ الأسماك عموماً خيارات جيدة في أنظمة الرجيم أو الأنظمة الغذائية بشكل عام، ولكن عند اختيار الأسماك من المهم النظر في الخيارات القليلة الزئبق، مثل السلمون والسردين والبلطي والماكريل، والابتعاد عن الأسماك المرتفعة في نسبة الزئبق مثل سمك القرش وأبو سيف.

وإذا كنتم تتبعون نظاماً غذائياً لإنقاص وزنكم، فتجنبوا طريقة القلي في طهي الأسماك لأنها تزيد من محتوى الدهون والسعرات الحرارية بشكل كبير، ولكن إلجأوا نحو الشواء أو طهي السمك في الفرن مع الخضروات، فهي خيارات أكثر صحة وأقل في نسبة الدهون والكوليسترول والسعرات الحرارية.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية