3 حيل لباذنجان مقلي بدون زيت

تحبين مذاق الباذنجان المقلي ولكن تتجنّبين تحضيره لأنه يتشرّب كمية كبيرة من الزيت أثناء القلي؟ إليك من موقعنا 3 حيل ستمنع شرب الباذنجان للزيت فتحضرين به أشهى الاطباق.

ias

قبل الوصول الى الحيل، لا بدّ أن نذكر أن لب هذه الفاكهة اسفنجي يتشرّب السوائل من حوله بسهولة تامة. لذلك، حيلنا سترتكز على تغيير قوام اللب أو ايجاد طريقة لعزله عن السوائل. تفقديها في ما يلي:

1- إدهني الشرائح بزلال البيض:

بعد تقطيع الباذنجان الى شرائح، أخفقي زلال بيضة مع القليل من الخل الابيض وادهني بالمزيج كل الاجزاء البيضاء للباذنجان. ضعي الشرائح في سلة Airfryer XXL من فيليبس واطهيها بدون زيت لـ7 دقائق فقط. ما رأيك أن تحضّري أشهى فتة باذنجان بالزبادي من موقعنا؟

2- أنثري الملح على الباذنجان:

نثر القليل من الملح على الباذنجان يمنعها من تشرب كمية كبيرة من الزيت أثناء القلي. لذلك، إحرصي دائماً على إضافة طبقة رفيعة منه على كل شريحة وتركها جانباً من 30 إلى 60 دقيقة. بعد ذلك، إغسلي الحبات للتخلّص من فائض الملح، جفّفيها بواسطة محارم ورقية ثمّ إطهيها.

3- إنقعي الباذنجان بالحليب:

يكفي أن تضعي الباذنجان المقطّع إلى شرائح او مكعبات في وعاء وتغمريها بالحليب السائل لحوالى ساعتين. هذه الطريقة ستسمح للباذنجان بتشرّب الحليب وعدم ترك المكان لتشرب الزيت. قدّمي الباذنجان كمقبلات على سفرتك الى جانب صلصة الطحينة.

تعرفي اكثر على Airfryer XXL من فيليبس


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية