بدائل صحية عن رقائق الشيبس تُنقِص الوزن بدلاً من زيادته

يعتبر الشيبس من الوجبات السريعة أو السناك المفضل لدى الكثيرين فهو مقرمش ولذيذ ومتوفّر بنكهات متنوعة مثل الملح، الخلّ والكاتشب. إلا أن البعض يقلق من تناول الشيبس. بسبب طريقة تحضيره عبر القلي بالزيت العميق واحتوائه على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية والدهون غير الصحية. تعرفوا في ما يلي من موقع اطيب طبخة على وصفات ولا اسهل لبدائل صحية للشيبس يمكنكم تحضيرها في اي وقت وبالكميات المفضلة لديكم.

ias

البديل #1: الفشار

يُعتبر الفشار من أبرز بدائل الشيبس إذ أنه قليل السعرات الحرارية ويمكنكم تناول ضعف الكمية دون الشعور بالذنب! حضروا الفشار بأسهل طريقة في الميكرويف وبدون زيت حتى تستمتعوا بسناك صحي مثالي بنظام غذائي متوازن خاصة اذا كنتم تحاولون خسارة الوزن.

البديل #2: الشيبس في القلاية الهوائية

إذا كنتم تبحثو ن عن قرمشة وقوام الشيبس ولا تريدون الاستغناء عن نكهة البطاطس، حضروا الشيبس المنزلي بكلّ سهولة وبدون زيت في القلاية الهوائية. ستحصلون على النتيجة نفسها بأقلّ نسبة ممكنة من السعرات الحرارية والدهون!

البديل #3: مقرمشات الخبز

مقرمشات الخبز من البدائل الممتازة الشيبس إذ يمكنكم تحضيرها بأي نوع من الخبز المتوفرة لديكم. قطّعوا الخبز المطلوب إلى مكعبات صغيرة، ضعوها في صينية فرن مبطنة بورق زبدة وأضيفوا إليها القليل من زيت الزيتون. زيدوا النكهات المفضلة لديكم (أنا من عشاق الزعتر) وأدخلوا الصينية إلى الفرن المحمّى مسبقاً علي حرارة 160 درجة مئوية لـ15-20 دقيقة حتى يصبح الخبز ذهبي اللون. القروشة خيالية!

البديل #4: شيبس التفاح

انتشرت شعبية شيبس التفاح منذ سنوات في عالم الغذاء الصحي وذلك لأنه غني بالألياف ويٌشعر بالشبع كما أنه من البدائل الأقل سعرات حرارية من الشيبس بالبطاطس. لتحضير نسخة حلوة ولذيذة من هذا السناك، جربوا وصفة رقائق التفاح بالقرفة. الطعم خيالي!


مواضيع ذات صلة

الأجبان التركية اللذيذة: أشهى الأنواع التي تحتاجون إلى التعرّف عليها

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

أفضل طريقة لتنظيف لوح التقطيع الخشبي

كيكة الموز بدون دقيق: استخدموا الموز الناضج لديكم بوصفة مثالية!

فوائد الزبيب قبل النوم قيمته الغذائية ودوره في محاربة الأمراض والشيخوخة!

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

أكلات هندية مشهورة: تعرفوا على أشهر الوصفات

لماذا يتغيّر لون الخس بعد تقطيعه؟

طريقة تحضير تارت الليمون والشوفان بدون خَبز: حلوى لذيذة تجهز ب10 دقائق!

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية