تجربتي مع ريجيم التمر واللبن وأبرز الصعوبات التي مررت بها!

تعرفوا معي في هذا المقال على تجربتي مع ريجيم التمر واللبن وأبرز الصعوبات التي مررت بها، واكتشفوا فوائد هذا النوع من الحميات الغذائية.

ias

غالبًا لا يعتبر هذا النوع أفضل ريجيم لإنقاص الوزن، إلا أنه رجيم سريع جدًا! فيحتوي التمر كميات كافية من الألياف تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، ويعتبر اللبن مصدرًا جيدًا للكالسيوم والبروتين، ولكن قد لا يوفر هذان المكونان نظامًا غذائيًا كاملًا ومتوازنًا لذا ينصح قبل البدء باتباع رجيم التمر واللبن، بإستشارة أخصائي تغذية للتأكد من الحمية المناسبة لاحتياجات الجسم والتي تضم جميع العناصر الغذائية الضرورية.

طريقة رجيم التمر واللبن

لا يعتبر هذا النظام جدول رجيم سهل فهو يعتمد على استخدام التمر مع اللبن أو الحليب كبديل عن باقي أنواع الأطعمة في جميع الوجبات، فأنا كنت أتناول 7 حبات من التمر مع كوب من اللبن على الفطور، الغداء والعشاء وهو أمر صعب بعض الشيء.

مخاطر هذا الريجيم

يرتبط هذا النّوع من الرجيم بمخاطر عدة، لكونه نظامًا غير متوازن يعتمد على غذائين فقط، ويفتقر للعديد من العناصر والمعادن والمجموعات الغذائية المهمة للحفاظ على صحة جسم الإنسان، لذلك لا ينصح باعتماده لفترات طويلة.

ريجيم التمر واللبن
ريجيم التمر واللبن

صعوبات واجهتني خلال هذه الفترة

شعرت في بعض الأحيان بالتعب، الإمساك والغثيان وترددت كثيرًا في الاستمرار باتباع هذه الحمية الغريبة بعض الشيء والتي أشعرتني بالإرهاق إلا أنني لم أستسلم وبعد وقت قليل اعتدت هذا النظام الجديد وكنت مسرورة في كل مرة أشعر فيها أنني أخسر الوزن.

كانت تجربة ناجحة… ولكن

بالنسبة لي، كانت تجربة ريجيم التمر واللبن بالإضافة إلى الفاكهة ناجحة إلى حد بعيد، فقد تمكنت من خسارة وزني الزائد. ولكنني بالمقابل حرصت على الإستمرار حتى بعد التوقف عن هذا الريجيم في اتباع نظام غذائي صحي وامتنعت عن تناول المأكولات التي تحتوي الدهون الضارة والكثير من السكر، كذلك اعتدت على شرب الماء يوميًا بكميات وفيرة بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.


مواضيع ذات صلة

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية