جبنالك الحلّ! إليك طريقة تسهل عليك عملية الجلي خلال رمضان

كميات الجلي التي تتراكم لديك بعد وجبة الافطار لا تشبه تلك التي تغسلينها في الايام العادية. إذا كانت مرحلة الجلي هي أكثر المراحل المزعجة والصعبة والمتعبة بالنسبة لك، إكتشفي من موقعنا طريقة تسهل عملية الجلي خلال رمضان، إعتمديها. 

ias

طريقة تسهل عليك عملية الجلي خلال رمضان:

  • راكمي الجلي بشكل واضح: يمكن أن يكون تكديس الآواني والاطباق والقدور بشكل فوضوي أحد أبرز الاسباب التي تجعل كمية الجلي لديك تبدو أكثر مما هي عليه فعلياً. لتفادي هذا الموضع إحرصي على توزيع الجلي داخل حوض المجلى بشكل واضح بحيث تستطيعين البدء بتنظيف الادوات من الاصغر الى الاكبر بشكل منظم.
  • إختاري صابون غسيل الاطباق المناسب: إن إختيار صابون غسيل الاطباق المناسب له أهمية أكثر مما قد تعتقدين. يمكن أن يساعد صابون غسيل الاطباق الذي يحتوي على تركيز عالٍ على التخلص من الزيوت والدهون عن الأطباق والقدور والمقالي بشكل أسرع وفعّال أكثر من صابون غسيل الاطباق العادي.
  • تخلصي من بقايا الاطعمة وآثار الدهون بالماء الساخن: إرتدي قفازات مناسبة لشطف الاطباق والقدور والآواني بالماء الساخن. يُسرع الماء الساخن العملية ويسهلها بشكل كبير.
  • أتركي الجلي في الحوض بعد تنظيفه بالماء والصابون: أتركي الجلي في حوض المجلى بعد تنظيفه بالماء والصابون وقبل شطفه. أمسكي بالأدوات واحدة تلو الآخرى وأشطفيها بالماء فوق الادوات الاخرى، بهذه الطريقة يمكن أن تقومي بشطف أكثر من قطعة في الوقت نفسه.


مواضيع ذات صلة

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

إشتركي بنشرتنا الإخبارية