مدة حفظ انواع اللحوم النيئة والمطهية في الثلاجة والفريزر

غالباً ما نقوم بشراء اللحوم على انواعها لاستخدامها لاحقاً وذلك لتوفير الوقت وكثرة الذهاب إلى السوبرماركت أو الجزار. تعرفوا مع موقع أطيب طبخة على مدة حفظ انواع اللحوم النيئة والمطهية في الثلاجة والفريزر. ان كنتم تتساءلون لماذا يتم حفظ الاطعمة؟ إليك الجواب المضمون!

ias

تعرفوا مع موقع أطيب طبخة على المدة القصوى لحفظ جميع أنواع اللحوم من اللحم الاحمر، إلى الدجاج والسمك.

  • اللحم الاحمر: تُعتبر اللحوم الحمراء كثيرة الاستخدام اذ يتم طهيها لتحضير العديد من الاطباق العربية والعالمية كالبرياني، الكبسة، الستيك والعديد من الاطباق الاخرى. يمكنكم حفظ اللحم الاحمر النيئ في الثلاجة من 3 إلى 5 أيام ومن 6 إلى 12 شهر في الفريزر أما اللحم المطبوخ فيمكن حفظه من يومين إلى 4 أيام في الثلاجة ومن شهرين إلى 6 أشهر في الفريزر.
  • الدجاج: الدجاج أو كما يُعرف باللحم الابيض يحتوي على نسب مهمة من البروتين ودهون أقل من اللحم الاحمر. هناك العديد من المأكولات الشهية التي يمكن طهيها مع الدجاج كستيك الدجاج، معكرونة بالدجاج، ستيك الدجاج وغيرها من المأكولات. يمكن حفظ الدجاج النيئ ما بين يوم ويومين في الثلاجة و لغاية 9 أشهر في الفريزر. أما الدجاج المطهو فيمكن حفظه من 3 إلى 4 أيام في الثلاجة ومن شهرين إلى 6 أشهر في الفريزر. تعرفوا على مدة وطريقة تفريز مختلف أجزاء الدجاج.
  • السمك: تُعتبر الاسماك بجميع أنواعها ضرورية للحفاظ على صحتنا اذ تحتوي على حمض الفوليك وغيرها من الدهون الامينية المهمة. ان كنتم قد اشتريتم كمية كبيرة من السمك يمكنكم حفظها من يوم إلى يومين في الثلاجة ومن 6 إلى 8 أشهر في الفريزر. أما بعد طهي السمك فيمكن حفظه من 3 إلى 4 أيام في الثلاجة ما بين الشهرين والـ 6 أشهر في الفريزر.

برأي أنطوانيت: طبعاً إن حفظ الطعام في الثلاجة أو الفريزر مضمون وصحي ولكن تبقى المكونات الطازجة هي الافضل لاستهلاكها لذلك حاولوا دائماً شراء الكمية التي تحتاجوها دون أن تبقى لديك كمية إضافية.


مواضيع ذات صلة

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية