مدة وطريقة تفريز مختلف أجزاء الدجاج

إذا كنت تبحثين عن طرق حفظ الدجاج الصحيحة، سنقدم لك فيما يلي مدة وطريقة تفريزر مختلف أجزاء الدجاج. إكتشفيها من موقعنا.

ias

مما تتألف الدجاجة الكاملة؟

من المهم أن تعرفي مما تتألف الدجاجة الكاملة قبل أن تكتشفي مدة وطريقة تفريز كل جزء من أجزائها. تتألف الدجاجة الكاملة من صدر مؤلف من نصفين، فخذين، دبابيس دجاج عدد 2، وجناحين. يمكن إستخدام الدجاجة الكاملة لتحضير الدجاج المشوي أو الدجاج المحشي. كما يمكن تقطيع الدجاج وتناول أجزائه منفصلة في وصفات مختلفة.

طريقة ومدة تفريز مختلف أجزاء الدجاج:

  • صدر الدجاج: الصدر هو الجزء الذي يحتوي على أكبر كمية من لحم الدجاج. يُقسم الصدر الى نصفين يتم فصلهما لإستخدامهما. يعتبر صدر الدجاج أكثر جزء مرغوب فيه بالدجاج حيث إن عملية تقطيعه وتنظيفه وإستخدامه تعتبر الاسهل. يُستخدم هذا الجزء من الدجاج لتحضير أشهى الاطباق مع الصوصات والتي تقدم الى جانب الارز أو المكرونة أو البطاطس المهروسة. يتم تفريزر صدور الدجاج في أكياس حفظ الطعام في الفريزر. يمكن أن تبقى صدور الدجاج صالحة بعد التفريز لمدة تسعة أشهر فقط.
  • أفخاذ ودبابيس الدجاج: تحتوي هذه الاجزاء على نسبة أقل من لحم الدجاج وعلى نسبة دهون أكثر من الاجزاء الاخرى. تعتبر هذه الاجزاء مثالية للقلي والشواء أيضاً وتقدم الى جانب البطاطس المقلية والصوصات المميزة. يتم تفريز أفخاذ ودبابيس الدجاج بعد تجميدها قليلاً على صينية في الفريزر. ثم تُخزن في حاوية مخصصة للفريزر. ويمكن أن تدوم أفخاذ ودبابيس الدجاج لمدة عام كامل في الفريزر
  • أجنحة الدجاج: يحتوي هذا الجزء من الدجاج على أقل نسبة من اللحم. تُستخدم أجنحة الدجاج للقلي بشكل عام. يمكن تفريز أجنحة الدجاج المنقوعة وغير المنقوعة. تُخزن أجنحة الدجاج في الحاويات أو الاكياس المخصصة للفريزر لمدة 6 أشهر.


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية