حيل لاختيار أفضل أنواع الفراولة

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على حيل لاختيار أفضل أنواع الفراولة بطرق بسيطة وسهلة اعتمدوها وتمتعوا بتذوق أشهى الفواكه الصيفية.

ias

ترجع  أصول الفراولة إلى القرن الثامن عشر في أوروبا، حيث ظهرت في أميركا الشماليّة حينما تم تهجينها من نوعين من الفواكه وهي التشيلي والتوت البري. ويمكن عمل أشهى الحلويات بهذه الفاكهة منها كيكة الفراولة أو فطيرة مربى الفراولة اللذيذة. أما أنواع الفراولة فعديدة تعرفوا عليها فيما يلي واختاروا الأفضل بأسهل طريقة.

بعض أنواع الفراولة

سلفا

ينتشر هذا الصنف في شمال قارة أوروبا وهي من الثمار التي تصلح للتصدير، ذلك لأنها صلبة إلى حد كبير مما يجعل نقلها سهل دون تعرضها للتلف. أما مذاقها فهو غير لاذع وتتميز بلون أوراق خضراء داكنة.

روزلندا

تعد روزلندا من الأصناف ذات الثمار الجيدة والصلبة وهي كبيرة الحجم، وتتميز بمذاق حلو. تميل ثمارها إلى الشكل الكروي أكثر من البيضاوي، وعادة ما يبدأ إنتاجها وحصادها خلال آخر أسبوع من شهر نوفمبر وهي لا تحتاج إلى الكثير من المياه في زراعتها فيتم الاكتفاء بمياه الأمطار لريها.

فاكهة الفراولة
فاكهة الفراولة

سويت تشارلي

فراولة سويت شارلي هي من أشهر أنواع الفراولة التي تتم زراعتها وتصديرها في العديد من دول العالم، وهي تحتاج في زراعتها إلى شمس قوية وتربة رطبة فهي بحاجة إلى الري بشكل كبير حتى تنمو جيدًا.

شاندلر

تعد الشاندلر من بين الأنواع المعرضة إلى تعفن جذورها مما يجعلها في حاجة إلى تربة جيدة وهي بحاجة إلى عناية كبيرة في مختلف مراحل الزراعة، وينتشر محصول فاكهة الشاندلر بشكل خاص في شهر يونيو من كل عام.

سر اختيار الفراولة الأفضل يكمن في اللون والرائحة

إليكم سر اختيار هذه الفاكهة بشكل سليم، ولكن احرصوا دائمًا على الطريقة الصحيحة لغسل الفراولة قبل تناولها.

اللون

 اختاروا الثمرة ذات اللون الداكن فهي تكون غنية بالفيتامينات والمعادن وتساهم في حماية الجسم من الشيخوخة المبكرة وتحتوي مضادات للالتهابات. فهذه الثمرة التي تتمتع بلون فاقع قد تكون نمت في الشمس، وتضم كمية كبيرة من فيتامين س، ومضادات الأكسدة التي تساهم في امتصاص الجسم للحديد بشكل أفضل.

الرائحة

بالإضافة إلى اللون، يجب مراعاة الرائحة التي تفوح من الثمرة، فبعض المزارعين من أجل إعطاء الفاكهة مظهرًا جميلًا، قد يقومون بتلوينها بأسمدة خاصة لها رائحة واضحة، ولا يكون من الجيد استهلاكها.

الجذع

يجب أن يكون الجذع أخضر فقط وهذا يعني أنه تم قطف الثمرة من الحديقة مؤخرًا، وبالتالي احتفظت بجميع العناصر الغذائية، لذا فهي صالحة للأكل.

ملاحظة: احذروا وجود شريط أبيض على ساق الفاكهة، فهذا يعني أنها معالجة باستخدام المواد الكيميائية


مواضيع ذات صلة

ماذا يأكل مريض القولون العصبي في الصباح؟ إليكم الفطور المناسب

هل قرقرة البطن خطيرة؟ أسبابها وكيفية التعامل معها

أفضل أنواع الشوكولاتة في السعودية: أفخم الماركات وأشهى الأصناف

هل سكر القصب صحي؟ ما هي فوائده وأضراره؟

فوائد البقدونس للاعصاب وللكثير من المشاكل الصحية الأخرى

إليكم ما يمكنكم فعله بصناديق البيض الكرتونية: أفكار مفيدة جدًا!

أفضل حبوب تخسيس لمرضى الغدة الدراقية وعلاقتها بزيادة الوزن

تجربتي مع المورينجا للتخسيس من أفضل التجارب

وصفة سلطة لعشاء دافئ وخفيف لا تحتوي على الطماطم أو الخس تستحق التجربة!

فوائد أوميغا 3 للهرمونات لن تتخيلوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية