خدعة باريستا: لماذا يجب عليكم ترك الغطاء مفتوحًا عند تحضير القهوة في ماكينة صنع القهوة الإيطالية؟

تعرفوا من خلال هذا المقال على خدعة باريستا، واكتشفوا لماذا يجب عليكم ترك الغطاء مفتوحًا عند تحضير القهوة في ماكينة صنع القهوة الإيطالية؟

ias

تعتبر هذه الماكينة الإيطالية التقليدية أو الموكا واحدة من أبسط أنظمة تحضير القهوة، إلا أننا يمكننا تدميرها من دون أن ندرك ذلك. إليكم خدعة أو نصيحة من خبراء باريستا المحترفين وهي ترك الغطاء مفتوحًا، فذلك سيساعدنا في الحصول على مشروب لذيذ من دون مرارة في الطعم.

الخبراء يؤكدون أن الفوائد كثيرة

بعض الأشخاص يعتبرون أن جزءًا من الرائحة يضيع عند إجراء التسريب بعملية فتح الغطاء، لكن خبراء القهوة يؤكدون أن الفوائد أكبر بكثير، بالتالي لم يثبت حقًا أن هناك مثل هذه الخسارة الكبيرة للمركبات المتطايرة. عليكم فقط تحضير المشروب بشكل جيد!

ماكينة قهوة
ماكينة قهوة

غطاء مفتوح، لتحكم أقصى

يكمن مفتاح أي طريقة لتخمير القهوة في التحكم في الاستخراج، والذي يمكن أن يعتمد على العديد من العوامل المختلفة، بالنسبة لآلة صنع القهوة الإيطالية، فالمساحة تكون صغيرة إلا أننا يمكننا التحكم بمعايير مختلفة.

بالتأكيد علينا استخدام القهوة المحمّصة الطبيعية الطازجة المطحونة حديثًا مع طحن متوسط، ومياه معدنية ساخنة طازجة، ومع عدم ضغط القهوة في الخزان، لتكون مملوءة أسفل الصمام مباشرة، ولكن ترك الغطاء مفتوحًا يمنحنا أقصى قدر من التحكّم في الاستخراج خلال المرحلة الدقيقة من العملية.

خطوات وإرشادات اتبعوها

كما يشير Sébastien Racineux  في فن القهو (Lunwerg Editores) ، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة التي تصل إليها آلة صنع القهوة الإيطالية، فإنها تميل إلى استخراج المكونات المريرة. ولتجنّب ذلك، نضعها على حرارة خفيفة ونفتح الغطاء، مع المراقبة دائمًا.

وبمجرد أن تبدأ القهوة في الخروج، ينصح بخفض درجة الحرارة، في اللحظة التي يصدر فيها صوت الغليان أو تبدأ الماكينة بالرش. بالتالي يمكننا تبريد القاع تحت الحنفية لقطع عملية الاستخلاص بشكل أسرع، ومن المستحسن أن نقلّب القهوة قليلاً، لتتجانس مكوناتها، ولكن لا تنتظروا حتى تبرد أو تمزجوها بحليب محروق، فبذلك قد تكونوا قد أفسدتم كل الجهود المذولة. إليكم طريقة تحضير موكا بارد ولذيذ.


مواضيع ذات صلة

هل القهوة تهيج القولون لمرضى القولون العصبي؟

أضرار مشروبات الطاقة خاصةً على المراهقين!

7 وجبات خفيفة لتعزيز الإنتاجية في العمل

أفضل طريقة لتنظيف لوح التقطيع الخشبي

شرب القسط الهندي يوميًا فوائد وأضرار تعرفوا عليها!

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

الفول النابت أكثر فائدة من المدمس: لماذا؟

6أسباب لعدم التخلص من بذور البطيخ

دولاب زاوية مطبخ وكيفية استغلاله بأفضل طريقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية