خصائص غريبة من العنب إلى الفلفل الحار ومعلومات تكتشفونها للمرة الأولى

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على خصائص غريبة من العنب إلى الفلفل الحار ومعلومات تكتشفونها للمرة الأولى، إليكم كل التفاصيل.

ias

من المعلوم أن بعض المواد الغذائية تتمتع بخصائص مفيدة للجسم بالتالي فهي تمده بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية ومنها المعادن والفيتامينات إلا أننا قد نجد موادًا غذائية أخرى يمكن أن تسبب بعض الآثار الجانبية، ولكنها قد تكون مفيدة في الوقت نفسه، إليكم نصائح عن الغذاء الصحي لا بدّ أن تتّبعوها.

الأطعمة الدهنية

يؤكد الدكتور الكسندر مياسنيكوف، أن الأطعمة الدهنية ضارة ولكن الغريب أن بعضها يمكن أن يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم. كما أن الحلويات ترفع مستوى الغلوكوز في الدم، ولكن بعضها يقلل من خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، اكتشفوا المعدل الطبيعي للدهون الثلاثية وأبرز الأطعمة الملائمة لها.

العنب

هل تعلمون أن العنب يقلل من خطر الإصابة بداء السكري على عكس المعلومات السائدة، ولكننا نقصد بذلك فاكهة العنب فقط وليس عصير العنب، لأن المواد النشطة بيولوجيًا الموجودة في العنب تمنع تطور مقاومة الأنسولين، التي تعتبر من الأسباب الرئيسية لداء السكري، إليكم بعض الحلويات المناسبة لمريض السكري التي يمكن تحضيرها بسهولة.

الفلفل الحار

من الغريب أن مادة كابسيسين الفعالة بيولوجيًا الموجودة في الفلفل الحار تحمي من تطور التهاب المعدة والقرحة، ذلك لأنها تعمل على تدريب الغشاء المخاطي للمعدة وتمنع نشاط بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري، التي يؤدي إلى تآكل هذا الغشاء وتسبب التهاب المعدة.

الكيفير

الكيفير هو نوع من اللبن الرائب، الذي يمكن أن يسبب الإمساك في حال كان مخزنًا لأكثر من 3 أيام وذلك لارتفاع مستوى حمض اللاكتيك فيه، إلا أن تناول هذا الغذاء طازجًا يمكن أن يكون له تأثير ملين للمعدة.


مواضيع ذات صلة

الصيام المتقطع ينقص الوزن ولكن

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

5 فواكه تحافظ على نظافة الشرايين وتمنع انسدادها

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

طريقة مضمونة للحفاظ على الخبز طازجا لمدة أسبوع

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

5 أسباب ستجعلكم تضيفون أوراق الخس إلى نظامكم الغذائي.. ما هي؟

أفضل برجر في جدة: دليل لأشهى مطاعم البرجر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية