كلمة واحدة إياكم أن تقولوها لضيوفكم!

تعرفوا مع موقع اطيب طبخة على سبب عدم الاعتذار من الضيوف عند استقبالهم في بيتكم سواء كانت زيارة سريعة أم عزومة حتى تكونوا الأفضل على الإطلاق!

ias

نحرص دائماً على إظهار المنزل في أبهى حلّته عند استقبال الضيوف بحيث نمضي ساعاتٍ في الترتيب وتحضير الطعام أو الضيافة ونشدد على تصرّف كل أفراد العائلة بشكلٍ لابقٍ. لكن هل تعرفون أنّكم تدمّرون كل مجهودكم هذا إذا تفوّهتم بكلمة واحدة فقط؟ في المرة المقبلة التي تستقبلون فيها ضيوف سواء لزيارةٍ سريعة أو لعزومة، إحذفوا كلمة “أعتذر” من قاموسكم.

“أعتذر البيت غير مرتب كفاية”

“أعتذر لم أحضر المعجنات”

“أعتذر أولادي يسببون الفوضى”

في حال كان يوجد فعلاً القليل من الفوضى في البيت مثلاً، سيلاحظ ذلك الضيوف فقط إذا أشرتم إلى الموضوع. يضع أيضًا الإعتذار ضيوفكم في موقفٍ حرجٍ، فلا يعرفون غالبًا ماذا يجاوبون. بدل أن تعتذروا على أمورٍ بسيطة لا يأبه لها أحد، حاولوا أن تلفتوا انتباههم على أمورٍ تحبونها في بيتكم. مثلاً، أروهم الطاولة التي بحثتم في كل الأسواق حتى تجدوها، فتملأ الإيجابية الجو بدل أن يتحول إلى مسلسل اعتذارات لا ينتهي. لا تعتذروا أيضًا عن غياب طبقٍ معين عن السفرة، بل تباهوا بالطبق الموجود الذي تعلمتم تحضيره من جداتكم. إليكم 5 أخطاء إياكم أن ترتكبوها خلال إقامة العزومات!

من جهةٍ أخرى، لا تقلقوا حيال رأي ضيوفكم. لا أحد لديه بيت مثالي ولا يجب أن تحاولوا أن تجعلوا بيتكم مثالياً. وإذا اعتقدتم فعلاً أنّ ضيوفك سينتقدون بيتك ويحكمون عليكم، فلا يجب أن تستقبلوهم أصلاًّ!


مواضيع ذات صلة

الشاورما يصنف ثالث أفضل ساندويش في العالم

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

المكون السري للبطاطس المقلية المثالية المقرمشة واللذيذة

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

مكون بسيط يسيطر على الضغط المرتفع

هل الشاي الأخضر يسهر ويسبب الأرق؟

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

أفضل الأطباق الصحية حضروها بأسهل طريقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية