هكذا تستفيدين من بقايا الإفطار خلال شهر رمضان!

من المعروف عن شهر رمضان أنه يمتاز بالعزائم والجلسات الطويلة حول مائدة إفطار غنية بالأكلات الرمضانية اللذيذة. إن ذلك غالباً ما يؤدي إلى فائض في كمية الطعام. إذا كنت تعانين من هذا الوضع، تعرفي من موقع أطيب طبخة على طرق الاستفادة من بقايا الطعام خلال شهر رمضان الكريم!

ias

بقايا الخبز

هل حضرت كمية كبيرة من الفتوش بالخبز العربي وبقي لديك فائض من الأرز؟ إستخدمي بقايا الخبز المحمص لتحضير أشهى ملوخية بالدجاج على الطريقة السعودية مع الأرز. إذا تعذرت الطرق، إطحني الكمية الفائضة واستخدميها لتغليف صدور دجاج البروستد!

بقايا الأرز

يمكنك الإستفادة من بقايا الأرز لابتكار مجموعة كبيرة من الأطباق الشهية مثل الأرز المقلي بالدجاج، الرز بالخضار أو أرز بالبازيلاء. للمزيد من الإبتكار، أضيفي الأرز إلى الحمص واللبن الزبادي حتى تحصلي على اشهى طبق فتة بالحمص والأرز.

بقايا المعكرونة المسلوقة

إذا بقيت لديك كمية من المعكرونة المسلوقة، أخلطيها مع القليل من عصير الليمون الحامض، التونة والخضار المتوفرة في ثلاجتك لتحضير سلطة لذيذة ومنعشة. إذا كنت تبحثين عن أفكار، جربي من موقعنا سلطة معكرونة بالمايونيز، سلطة المعكرونة بالصوص وحتى معكرونة باللبن على طريقة صديقة الموقع والمناسبة لأجواء شهر رمضان المبارك!

بقايا الدجاج

من النادر جداً أن تفيض كمية من الدجاج أكان مشوياً، مقلياً أم مسلوقاً. لكن إذا حصل ووقعت في هذا الموقف، فتّتي البقايا واخلطيها مع البطاطس والخضار لتحضير حشوة مميزة ومبتكرة لـعجينة السمبوسة الهندية. ولا أشهى!


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية