طريقة استخدام عشبة الراوند لحل مشاكل الجهاز الهضمي

إليكم طريقة استخدام عشبة الراوند لحل مشاكل الجهاز الهضمي، فهي من أفضل الأعشاب التي تساعد على تعزيز وعلاج هذه المشكلة.

ias

يرجح أن يكون موطن الراوند الأصلي هو منغوليا أو الصين، وعن طريقها انتشر إلى الدول الأخرى، وهو أعشاب تساعد على الهضم دائمة الخضرة وتنمو في الجو المعتدل، وتتكاثر بواسطة الدرنات الموجودة أسفل التربة، والتي تعتمد عليها في الحصول على الغذاء للنمو.

طريقة استخدام عشبة الراوند

تعتبر الراوند من الأعشاب الطبية المفيدة للغاية، ومن ضمن 6 أعشاب لعسر الهضم والانتفاخ: استهلكوها بانتظام والتي تستخدم في الأغراض الطبية، لأنها مصدر غنيٌّ ببعض المعادن الضرورية للجسم، حيث تحتوي كميات كبيرة من المغنيسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم والكالسيوم واكزلات الكالسيوم.

حلّ لمشاكل الجهاز الهضمي

يستخدم شاي الراوند المصنوع من مغلي سيقان الراوند لعلاج أمراض الجهاز الهضمي، مثل النزيف وقرحة المعدة، كما أنَّ مسحوق الراوند يقضي على التهابات المعدة والأمعاء، وقرحة الاثني عشر ويقتل الديدان ويعالج الدوسنتاريا، ومضاد للبكتيريا الضارة.
ويقوي الراوند القولون ومضاد لمشكلة مغص المعدة، فهو قادر على طرد الغازات التي تؤذي الجهاز الهضمي، والتي تتكون وتتراكم باستمرار وتحدث اضطرابات في قنوات الهضم، ويعالج المشاكل المزمنة للجهاز الهضمي عموماً، ويعتبر من الاطعمة التي تساعد في تحسين عملية الهضم.

الإمساك والإسهال

إضافة إلى كونه من الأطعمة التي تساعد على تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، يتميز الراوند بقدرته على علاج الإمساك والإسهال أيضا، وهي خاصية لا تتوفر في أيّ عشب أو علاج آخر، كما يعالج حالات الإمساك المزمنة، فهو يتسم بخصائصه الملينة والقابضة معاً، فعند تناوله بجرعات كبيرة يعالج الإمساك ويحدث الإسهال، وفي حال استعماله بكمية صغيرة يحدث العكس.

ولذلك يحذر الأطباء من استعمال الراوند، لأنه ملين قوي، ولا بد من استشارة الطبيب في تناوله، وغالباً ما تكون فترة استخدامه لا تزيد عن 15 يوماً، وبعدها يتمّ التوقف لمدة قبل أن يعود الشخص لتناول هذه العشبة مرة أخرى.

فوائد عشبة الراوند
فوائد عشبة الراوند

طريقة تحضير شاي الراوند

ويصنع شاي الراوند من السيقان بواسطة غلي أعواد من سيقان الراوند في ليتر من الماء، ويترك الإناء على النار لفترة تصل إلى 60 دقيقة، ثم يصفّى ويتناوله المصاب 3 مرات على مدار اليوم، بمعدل نصف كوب وذلك لعلاج بعض المشاكل المستعصية.


مواضيع ذات صلة

أعشاب تهدىء الأعصاب تزيل القلق والتوتر

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

أعراض السالمونيلا أسبابها وطرق علاجها

وجبات ترفع الحديد تعرفوا على أفضل الخيارات

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

شرب مغلي الكزبرة قبل النوم يقضي على 12 مشكلة صحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية