تخلصوا من غازات القولون بمكونات من منزلكم

هل تعانون من مشكلة غازات القولون؟ هل تبحثون عن طرق طبيعية للتخلص من هذه المشكلة؟ إليكم من موقع أطيب طبخة طريقة تنظيف القولون من الغازات.

ias

يمكن ان تكون غازات القولون مزعجة بشكل كبير وقد تسبب ألماً حاداً وتشنجاً وتورماً وضيق في التنفس.

طرق طبيعية للتخلص من غازات القولون:

  • خل التفاح: يساعد خل التفاح على إنتاج حمض المعدة وإنزيمات الجهاز الهضمي، هذا الأمر يساعد على تخفيف آلام الغازات بسرعة. يمكن إضافة القليل من خلّ التفاح الى كوب من الماء وتناوله قبل وجبات الطعام لمنع الغازات وتفاديها.
  • شاي النعناع: المركبات النباتية أو ما يعرف بالفلافونويد الموجودة في النعناع قد تمنع نشاط الخلايا البدينة. هذه هي خلايا الجهاز المناعي المتوافرة بكثرة في أمعائكم تسبب الانتفاخ أحياناً. أكدت الكثير من الدراسات أن النعناع يريح القناة الهضمية، مما قد يخفف من التشنجات المعوية وكذلك الانتفاخ والألم الذي يمكن أن ينتج عنها.
  • الزنجيبل: يُستخدم الزنجبيل منذ القدم لعلاج مشاكل المعدة. قد يسرّع الزنجبيل من إفراغ المعدة، وتخفيف اضطراب الجهاز الهضمي ، وتقليل التقلصات المعوية والانتفاخ والغازات. يمكن إضافة القليل من عصير الليمون الحامض والعسل لتليين طعم شاي الزنجبيل الحاد.
  • الشمر: تُستخدم بذور الشمر منذ القدم لعلاج آلام البطن والإنتفاخ والغازات والإمساك أيضاً. يسبب الإمساك عادةً الإنتفاخ لذلك فإن تخفيف حركة الأمعاء البطيئة يمكن أن يخلصكم من مشكلة الغازات.

برأي برناديت: في حال كنتم تعانون من مشكلة غازات القولون، يمكن إعتماد هذه الطرق الطبيعية الفعّالة جداً للتخلص من هذه المشكلة.


مواضيع ذات صلة

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية