طريقة تنظيف قلاية فيليبس بمكونات متوفرة في المطبخ

تعرفوا على طريقة تنظيف قلاية فيليبس بمكونات متوفرة في المطبخ. يتسائل مستخدمو القلايات الهوائية دائماً عن طرق تنظيفها بشكل آمن دون تعرّضها للتلف أو إلحاق الضرر بالملحقات!

ias

في هذا المقال سنعرض لكم الطرق الصحيحة والآمنة التي تمكنكم من تنظيف القلاية الهوائية فيليبس مع المحافظة عليها من التلف بعد أن تحدثنا عن طريقة استخدام القلاية الهوائية.

قلي صحي على الهواء

هل تحبون قلي الطعام في المنزل إلاّ أنكم تختبرون سلبيات المقلاة؟ مثل الطعام غير الصحي والروائح الكريهة وصعوبة التنظيف. إليكم الحلّ المثالي: جهاز Air fryer من Philips! أصبح بإمكانكم قلي الطعام بشكل صحي أكثر بواسطة الهواء بفضل هذا الجهاز‌! 

مقارنة بالمقلاة العادية، تحتوي المأكولات المقلية بواسطة Air fryer من Philips على نسبة دهون أقل لغاية 80%* وتتميز بمذاق شهي! فضلاً عن ذلك، من السهل تنظيف جهاز Air fryer من Philips بما أنَّ درج سلة الطعام والملحقات قابلة للغسل تماماً في الجلاية، كما أنّها لا تتسبّب بأيّ روائح كريهة في منزلك عند قلي الطعام، بعكس الأطعمة المقلية بالطرق التقليدية.

 قلاية فيليبس لطعام صحي
قلاية فيليبس لطعام صحي

ملاحظات قبل البدء بالتنظيف

قبل البدء بتنظيف القلاية الهوائية هناك بعض الملاحظات التي يجب إتباعها:

  • التأكد من أنّ القلاية الهوائية مفصولة عن التيار الكهربائي يفضل بمدة لا تقل عن 10 دقائق.
  • تجنّب غسل الملحقات أو تعريضها للماء وهي ساخنة، وذلك لأنّها مطلية بمادة غير قابلة للصق إذا تمّ غسلها وهي ساخنة مع الوقت ستزول هذه الطبقة.
  • إستخدام إسفنجة تنظيف ناعمة وتجنّب استخدام الليف المعدني حتى لا تتلف المقلاة.
  • يفضل تجفيف القلاية الهوائية بفوطة نظيفة بعد إنتهاء عملية التنظيف للمحافظة عليها.
  • القلاية الهوائية لا يمكن وضعها في الماء أو إستخدام الصابون السائل معها أو وضعها في غسالة الصحون، فكلّ هذا سيؤدي إلى تلف القلاية بشكل تام.
  • الملحقات فقط والقطع القابلة للفك هي التي يمكن غسلها بهذه الطرق.
  • التخلّص من أيّ بقايا طعام أو زيت في المقلاة قبل البدء بالتنظيف.
  • تجنّب استخدام المنظفات التي تحتوي مواد كيميائية حتى لا تتلف المقلاة.
  • يُفضل تنظيف القلاية الهوائية بعد كلّ إستخدام لتجنّب تراكم الدهون والأوساخ.
  • عند طبخ دفعات متتالية من الطعام، يمكنكم الانتظار حتى إكتمال الدفعة النهائية قبل تنظيف القلاية الهوائية.
  • يجب إتباع التعليمات الخاصة بالمقلاة والموضحة بالكتيّب المرفق والتأكد من أنّ الملحقات قابلة للتنظيف في غسالة الصحون لتجنّب تعريض القلاية الهوائية للتلف.

طرق تنظيف قلاية فيليبس

يمكن استخدام مكوّنات متوفرة في كلّ مطبخ لتنظيف قلاية فيليبس، فبعد تجربتي مع قلاية فيليبس الهوائية بدون زيت اكتشفت الخطوات لتنظيفها بسهولة كالآتي:

بالماء وسائل الجلي

نُخرج القطع القابلة للفك وننقعها في الماء الساخن وسائل التنظيف لمدة 10 دقائق. ثم نستخدم ليفة تنظيف ناعمة (إسفنجة) لتنظيف الملحقات برفق، ونشطفها جيداً بالماء. لا نحتاج إلى الفرك بعنف فالمادة المصنوعة منها غير قابلة للصق في الأساس.

نستعمل فوطة نظيفة مبللة (رطبة فقط) بالماء الساخن، لمسح داخل القلاية الهوائية والتخلّص من الدهون العالقة. ننظف المقلاة من الخارج بنفس طريقة الفوطة المبللة بالماء الساخن. وبفوطة نظيفة نُجفّف القلاية الهوائية والملحقات، ونعيدها إلى مكانها مرة أخرى.

في غسالة الأطباق

لا توجد مشكلة في وضع قطع القلاية القابلة للفك في غسالة الأطباق الكهربائية لتنظيفها، بل على العكس إنَّ ماركة فيليبس تسمح بوضع هذه الملحقات في غسالة الأطباق الكهربائية من أجل تنظيفها، شرط ألاّ تكون ساخنة بحيث يجب التأكد أنها باردة أولاّ ثم نعمل على فكّها ووضعها في الجلاية بطريقة منظمة تمهيداً لتنظيفها.

بعد إنتهاء عملية التنظيف يجب التأكد أنَّ قطع القلاية ناشفة تماماً، ويُستحسن استخدام قطعة قماش نظيفة وجافة للتأكد من إتمام المهمّة قبل إعادة وصلها بالقلاية واستعمالها.


مواضيع ذات صلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية