بهذه الخطوات يمكنك الحصول على المساعدة في المطبخ في رمضان

هل أنت بحاجة لمن يساعدك ببعض تفاصيل المطبخ بخاصة خلال الشهر الفضيل؟ أشركي زوجك واولادك في بعص الاعمال، فهم قادرون على مساعدتك في تفاصيل لم تفكري بها من قبل. بهذه الطريقة توفيرن على نفسك الوقت والتعب. إليك التفاصيل في ما يلي:

ias

1- المساعدة في تحضير بعض الاطعمة:

اتكلي على زوجك بالاعمال ببعض الاعمال مثل تقطيع خضار الفتوش، قلب طبق مقلوبة الباذنجان أو محشي ورق العنب… أما أولادك فيمكنهم المساعدة بهرس الثوم، عصر الليمون الحامض، حشي القطايف… وغيرها من الاعمال الصغيرة بحسب عمرهم.

مهمتك أنت تكمن في تقسيم المسؤولية على الجميع وتوجيههم بخاصة في المرات الأولى لتحصلي على النتيجة المرجوة. وأخيراً لا تنسي أولاً تشجيعهم على المساعدة وشكرهم على ما قاموا به!

> لا تنسي أولاً تشجيعهم على المساعدة وشكرهم على ما قاموا به!

2- نحضير طاولة الطعام قبل موعد الافطار:

يمكن أن يكون تنسيق الطاولة بكل حذافيرها من مهام زوجك وصغارك. ساعديهم في تنسيق الالوان واطلعيهم على اتيكيت المائدة وانظري اليهم يرتّبون كل شيء بدءاً بغطاء الطاولة ووصولاً إلى أصغر تفصيل فيها. تذكري إعطاءهم الفرصة ليعبروا عن افكارهم في طريقة تنظيم الطاولة وقد يفاجئك ما ستحصلين عليه!

طلب المساعدة في المطبخ في رمضان

3- ملء غسلة الصحون بعد الانتهاء من الافطار:

من اهم الخطوات في استخدام غسالة الصحون هو معرفة طريقة وضع كل طبق، شوكة، سكين… بمكانه المناسب. علّمي صغارك الخطوات بحذافيرها واطلبي من زوجك أن يشرف على عملية إفراغ الاطباق قبل وضعها في الغسالة. بهذه الطريقة، يتسنى لك توضيب فضلات الطعام وسترين أن في غضون دقائق قليلة سيكون مطبخك نظيفاً ومرتباً.

4- ملء جوارير الثلج بالماء:

مهما كانت هذه المهمة صغيرة إلا أنها قد تأخذ من وقتك وتفكيك، فطاولة الافطار لا تكتمل بدون المشروبات الباردة على أنواعها مثل الجلاب، قمر الدين، لبن العيران وغيرها من المشروبات الرمضانية التي تتطلب إضافة مكعبات الثلج اليها. وكّلي هذه المهمة لزوجك او لأولادك الكبار؛ تجنبي الصغار وإلا ستعم الفوضى في مطبخك!

بهذه الخطوات يمكنك الحصول على المساعدة في المطبخ في رمضان

5- تغيير قارورة الماء عند الحاجة:

غالباً ما تكون قارورة الماء كبيرة وتحتاج لقوة رجل لتغييرها. أطلبي من زوجك أن يتولى هذه المهمة بنفسه ونبهيه أن يبقى متيقظاً لإعادة تغييرها كلما دعت الحاجة خصوصاً أثناء وجود ضيوفكما.


مواضيع ذات صلة

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

3 أطعمة غنية بالبروتين للتخلص من الوزن الزائد

كيفية مواجهة آثار الأرق المرتبطة بشرب القهوة؟

البروكلي بألذ وأسهل وصفة لا يمكنني التوقف عن تحضيرها

مشروبات باردة تنعش الجسم لمكافحة حرارة الصيف

المطبخ اللبناني شهرة عالمية، إعداد متقن ومذاق لذيذ

هل الطماطم يرفع الضغط اكتشفوا الإجابة!؟

كم حبة أوميغا 3 في اليوم لانقاص الوزن؟

3 أطعمة ممنوع تناولها مع الزبادي

تأثير البرقوق أو الخوخ على جسدكم: لن تصدقوا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية