علاج الدمل بدون رأس بالبصل وصفة رائعة

إكتشفوا علاج الدمل بدون رأس بالبصل وصفة رائعة، والدمامل عبارة عن خراجات غير مرغوب فيها تحدث بشكل طبيعي ، وتنتفخ مثل كتلة.

ias

تتكون الدمامل بصورة شائعة في مسام العرق، حيث تقوم الأتربة والملوثات الأخرى بسدّ المسام المفتوحة، وبالتالي ينتج عن ذلك تكون هذه الكتل، على الرغم من ذلك الحرارة أيضاً تعتبر عاملاً رئيسياً لظهور الدمامل، فما هي فوائد البصل في علاج الدمامل؟

علاج الدمل بدون رأس بالبصل

يمكنكم تجربة العلاجات المنزلية القديمة للسيطرة على هذه المشكلة وعلاج الدمامل بواسطة فوائد قشر البصل: علاج ناجح للكثير من الأمراض، على الشكل التالي:

 1- استخدام كمادات البصل

 تقطع بصلة إلى شرائح ( بشكل غير دقيق)، وتؤخذ الكمادة وتوضع على الدمل ، تغطى المنطقة المصابة بضمادة وتترك طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي يتم إزالتها وشطف المنطقة المصابة جيداً، يجب الإستمرار في تطبيق هذه الوصفة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

2- استخدام ماء البصل

يتم تقطيع بضع الشرائح من البصل ويضاف إليها كوب من الماء في مقلاة، ثم توضع على النار حتى يصل الماء إلى الغليان، يترك جانباً حتى يبرد تماماً، يصفّى الخليط ويوضع على الدمامل بواسطة قطعة قماش قطنية .

3- استخدام الثوم مع البصل  

هذان المكونان الأساسيان يمكن الحصول عليهما من المطبخ ، ويستطيعان التخلص من الألم وعلاج الدمامل، تقطع بصلة إلى شرائح ويضاف إليها 3 فصوص من الثوم، يتم مزجهما بالخلاط لعمل معجون وعصرهما لإستخراج العصير، ويوضع كلّ من المعجون مع العصير على الدمامل لمدة 10 دقائق، ثم تشطف بالماء، تكرّر هذه الوصفة 4 مرات يومياً على الأقل للحصول على أفضل النتائج .

4- استخدام معجون البصل

بعد خلط البصل في الخلاط الكهربائي، يضاف إليه بعض من الماء الساخن لإذابته جيداً، ويوضع المعجون الناتج على المناطق المصابة بالدمامل  بإنتظام، وويترك ليجف تماماً قبل شطفه بالماء ،فمدة وضع البصل أسفل القدم علاج فعّال لإستخراج سموم الجسم.

5- استخدام اللحم المقدد مع البصل

يبدو هذا المزيج غريباً إلى حد ما، ولكنه يساعد على التخلّص من الدمامل: تُسخّن قطعة من البصل مع قطعة من اللحم المقدد، وتوضع على الدمامل تغطى بضمادة، تترك لعدة ساعات قبل شطفها ، تكرر الوصفة مرة يومياً .

البصل علاج الدمل
البصل علاج الدمل

6- استخدام عسل النحل مع البصل

يصنع معجون باستخدام العسل مع البصل عن طريق أخذ 4 ملاعق من عسل النحل مع ملعقتين من عصير البصل، تمزج المكونات جيداً قبل وضعها على الأماكن المصابة، تترك لعدةدقائق قبل شطفها، وتكرّر هذه الطريقة يومياً.


مواضيع ذات صلة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟ وما هو دورها في فقدان الوزن؟

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

الفرق بين العريكة والمعصوب: حلويات أساسية في السعودية

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل الزبيب يرفع الحديد؟ وما علاقته بفقر الدمّ؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية