هل الموسيقى تحسن من مذاق طبقك؟

أظهرت آخر الدراسات حول المطاعم وطريقة تقديم الطعام ومدى تأثيرها على الإنسان أن للموسيقى دور مهم في فتح الشهية. إليك كل التفاصيل حول هذا الموضوع من موقع اطيب طبخة.

ias
علاقة الموسيقى بمذاق الطعام

تعمل المطاعم الفخمة على طريقة تقديم الطبق، الألوان الطاغية، الشوك والملاعق. فكلها عوامل أساسية ليستمتع الضيف بطبقه. ولكن، هل من الطبيعي أن يتأثّر المرء بالموسيقى خلال تناول الطعام.

أكّد أحد الباحثين أن المطاعم لا تتكل على مذاق الطبق فحسب بل أيضاً على طريقة التقديم. فعلى سبيل المثال، قطعة حلوى بشكل دائري تلفت الأنظار وتفتح الشهية أكثر من أي شكل آخر. أما الشوك، الملاعق والسكاكين التي تقدم على الطاولات فلها أيضاً تأثير على من يتناول الطعام: فكلّما زاد وزن الفضيات كلّما شعر الزبون أنه مكرّم فيكون مستعداً لدفع ثمن أغلى للوجبة.

الموسيقى أيضاً تلعب دوراً أساسياً في طريقة تذوّق الطعام. فالموسيقى الكلاسيكية في مطعم فرنسي أو موسيقى الأوبرا في مطعم إيطالي سيفتح شهية الزبائن على تناول الطعاوم بشكل أكبر.

ولكل تفصيل في المطعم ثمنه الخاص! يلعب القيمون على المطاعم على كل التفاصيل الصغيرة لإعطاء الزوار أفضل تجربة على الإطلاق. وكلّما جمع مطعم مواصفات كلما ارتفع سعر الطبق.

والآن، إذا أردت أن إبهار ضيوفك، حضّري أطباقاً لذيذة ومنوّعة ولكن تذكّري إضافة الموسيقى المناسبة، إستخدام الأواني الثقيلة وأخيراً وليس آخراً ألواناً متناسقة ليتمكن زوارك من الإستمتاع بكل ما تقدميه لهم.


مواضيع ذات صلة

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

طريقة مضمونة للحفاظ على الخبز طازجا لمدة أسبوع

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

أفضل برجر في جدة: دليل لأشهى مطاعم البرجر

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

الصيام المتقطع ينقص الوزن ولكن

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

5 أسباب ستجعلكم تضيفون أوراق الخس إلى نظامكم الغذائي.. ما هي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية