كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

الفاصوليا نوع من أنواع البقوليات المغذية جداً. إكتشفوا من موقع أطيب طبخة الفاصوليا كم سعره حرارية لتعرفوا تأثيرها على جدول غذائكم اليومي.

ias

للفاصوليا والبقوليات الأخرى فوائد عديدة، لذلك يُنصح بتناولها كمصدر أساسي للبروتين النباتي، إضافة إلى مصادر البروتين الأخرى.

تناسب جميع أنواع الأنظمة الغذائية

فاصوليا كم سعره حراريه

تعادل الحصة الواحدة من أي مكوّن من المكونات 100 غرام. يحتوي 100 غرام من الفاصوليا 133 سعرة حرارية فقط. الفاصوليا جزء من نظام غذائي صحي، ويمكن تناول حوالي 3 أكواب منها أو من أي نوع آخر من البقوليات في الأسبوع. تختلف أنواع الفاصوليا حول العالم، بعضها شائع والبعض الآخر يُستخدم في مناطق معينة فقط. أنواع الفاصوليا الأكثر شيوعاً هي الفاصوليا البيضاء، الفاصوليا الحمراء، الفاصوليا السوداء والفاصوليا الخضراء. تأتي غالبية السعرات الحرارية في الفاصوليا الجافة من الكربوهيدرات وكميات صغيرة من السكريات غير النشوية. كونها غنية بالكربوهيدرات المعقدة، وكذلك مصدر جيد للبروتين، فإن الفاصوليا لديها مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض.

أهم فوائد الفاصوليا:

  • توفر الفاصوليا الجافة الألياف الغذائية المفيدة: الألياف القابلة للذوبان تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، خاصة إذا كانت مستويات الكوليسترول الضار مرتفعة في البداية. تساعد الألياف الموجودة في الفاصوليا أيضاً على مكافحة الإمساك وسرطان القولون والحالات الصحية الأخرى في الجهاز الهضمي. 
  • الفاصوليا الجافة مصدر للبروتين النباتي: تعتبر الفاصوليا الجافة مصدرًا جيدًا للبروتين النباتي، وبالتالي تم تحديدها كبديل للحوم.
  • تحتوي الفاصوليا الجافة فيتامينات ومعادن أساسية: معظم أنواع الفاصوليا هي مصادر جيدة للبوتاسيوم، وهو معدن يعزز مستويات ضغط الدم الصحية. تعتبر الفاصوليا من المصادر الممتازة للنحاس والفوسفور والمنغنيز والمغنيسيوم وهي عناصر مغذية وأساسية جداً.


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية