فوائد أكل الموز على الريق: اكتشفوا ما يحدث لجسمكم !

يعتبر الموز من أشهى الفواكه وأكثرها استخداماً، إذ يستعمل في إعداد العصائر، والمخبوزات، والحلويات، والصلصات، ويستخدم أحياناً كبديل عن السكر في بعض الأطباق.فما هي فوائد أكل الموز على الريق: اكتشفوا ما يحدث لجسمكم !

ias

فوائد الموز للجسم لا تعدّ ولا تحصى كونه غنيّاً بالفيتامينات والألياف والمعادن.فهو لن يمنحكم الطاقة الفورية فقط ولكن سيحسن صحتكم العامة على المدى الطويل.

الموز على الريق

إنَّ تناول الموز على الريق وخلال عملية الهضم، يؤدي إلى ذوبانه في السوائل المعوية ليشكل مادة هلامية ويصبح قوامه شبياً بالإسفنج، وذلك بسبب احتوائه على الألياف القابلة للذوبان في الماء. وتلعب هذه الألياف بالإضافة للنشاء المقاوم على تعديل مستويات السكر في الدمّ بعد تناول الوجبات، كما أنها تساعد في تنظيم الشهية وحركة المعدة. فوائد الموز بحسب درجة الإستواء.

أبرز فوائد تناول الموز على الريق

إنَّ أكل الموز على الريق له العديد من الفوائد الصحية مثل:

الموز
مصدر الصورة: Image by wirestock on Freepik
  • يمنح شعوراً بالشبع: تحتوي حبة موز متوسطة الحجم حوالي 3 غرامات من الألياف والتي تبطئ إفراغ المعدة وتزيد الشعور بالشبع والامتلاء.
  • يعزز صحة الجهاز الهضمي: يحتوي الموز نوعاً من الألياف الذي يسمّى النشا المقاوم والذي يلعب دوراً أساسياً في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، كما يحتوي على نوع آخر من الألياف يسمي البكتين والذي يمنع الإمساك ويسهل التبرز.
  • يقوي الذاكرة: يحتوي الموز كميات كبيرة من الحمض الأميني التربتوفان والذي يتحول بدورة في الجسم إلى الناقل العصبي سيروتونين، وهو ناقل عصبي في الدماغ يساعد على التغلّب على الاكتئاب ويعزّز الذاكرة.
  • يُحسّن من استجابة الجسم لهرمون الإنسولين: يزيد الموز من استجابة الجسم لهرمون الإنسولين، وذلك بسبب احتوائه على النشاء المقاوم، وبالتالي يقلّل من عوامل الخطر المؤدية لبعض الأمراض المزمنة مثل السكري.
  • يزود الجسم بالعناصر الغذائية المهمة: يحتوي الموز العديد من العناصر المهمة من أبرزها: البوتاسيوم،المغنيسيوم، الفيتامين س، و مضادات الأكسدة القوية. إليكم وصفات سهلة بفاكهة الموز.


مواضيع ذات صلة

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

إشتركي بنشرتنا الإخبارية