فوائد البلح الاصفر

هل تبحثون عن فوائد البلح الاصفر؟ للاشخاص الذين يحبون تناول البلح سنقدم لكم فيما يلي ابرز الفوائد التي يؤمنها البلح الاصفر لجسم الانسان.

ias

ان البلح الاصفر هو ثمرة التمر التي لم تنضج بعد. تمّر حبة التمر بعدة مراحل حتى تنضج. ان البلح ذات اللون الاصفر هو المرحلة المتوسطة لنضوخ حبة التمر. اختاري الطريقة التي تناسبك لتجفيف البلح.

متعدد الفوائد

بما ان البلح الاصفر هو مرحلة من مراحل نضوح التمر، فوائده الصحية لن تختلف كثيرًا. اليكم طريقة عمل بلح باللبن.

  • يقي من الفيروسات والالتهابات: تحتوي حبات البلح نسب عالية من مضادات الاكسدة التي تساعد على محاربة الالتهابات والفيروسات التي قد نصاب بها. كما ان احتوائه على المغنسيوم يساعد على تعزيز جهاز المناعة.
  • يحسن عملية الهضم: يحتوي البلح الاصفر نسب لا بأس بها من الالياف. تساعد هذه الاخيرة تفعيل عملية الجهاز الهضمي وبالتالي الوقاية من الامساك والعديد من المشاكل الاخرى التي تتعلق بالهضم.
  • يقوي الكتل العضلية والعظام: يحتوي البلح الاصفر العديد من العناصر الغذائية الاساسية والضرورية لبناء الكتل العضلية ولتقويتها كما يساعد على الوقاية من هشاشة العظام.
  • يمد الجسم بالطاقة: تحتوي حبات البلح نسبة لا بأس بها من الكربوهيدرات التي تعتبر المكون الرئيسي لشحن الخلايا بالطاقة وخاصةً خلايا الدماغ. بالرغم من اعتبار البلح والتمر من المكونات الغنية بالكربوهيدرات الا انها مناسبة لمرضى السكري كونها تتضمن مؤشر غلاسيميكي منخفض.
  • ينظم ضغط الدم: يساعد البلح على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم وبالتالي الوقاية من أمراض القلب وغيرها من الأمراض التي قد تصيب الشرايين.
  • يحافظ على مستويات السوائل في الجسم: ان تناول البلح يساعد على مد الجسم بالبوتاسيوم وبالتالي الحفاظ على مستويات السوائل في الجسم.

اليكم أشهر أنواع التمور العربية.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية