أبرز فوائد الفول السوداني المملح على صحتكم

يتناول الكثير من الأشخاص الفول السوداني كوجبة خفيفة. إكتشفوا من موقع أطيب طبخة فوائد الفول السوداني المملح لتعرفوا تأثيره على صحتكم.

ias

تتضمن غالبية الانظمة الغذائية الصحية عادةً ضمن جداولها المكسرات النيئة كوجبة خفيفة صحية جداً. يمكن أن يساعد تناول أي نوع من المكسرات من ضمنهم الفول السوداني المملح بشكل يومي على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

أبرز فوائد الفول السوداني المملح:

  • يساعد على الحفاظ على الوزن الصحي: يحتوي الفول السوداني المملح نسبة عالية من الألياف والبروتين، لذلك فإن تناول كميات معتدلة منه قد يساعدكم على الشعور بالشبع لوقت طويل، هذا الامر يساعدكم على الحفاظ على الوزن الصحي.
  • يساعد على إدارة مستوى السكر في الدم: يُنصح عادةً للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري بتناول كميات معتدلة من الفول السوداني المملح خلال النهار وذلك لمساعدتهم في إدارة مستوى السكر في الدم.
  • يحسن صحة القلب: يحتوي الفول السوداني المملح الدهون الأحادية غير المشبعة هذه الدهون صحية ومفيدة. ينطبق هذا الموضوع على أي نوع آخر من المكسرات أيضاً. 
  • مفيد للحوامل: يحتوي الفول السوداني مادة البيوتين المهمة جداً للنساء خلال فترة الحمل. يعتبر البيوتين أساسي للنساء الحوامل لخسارة وزنهم الزائد بعد فترة الحمل، وهي مهمة جداً لصحة الجنين، لتعزيز النمو الصحي للشعر ولتحسين صحة البشرة.
  • يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون: إذا كان الفول السوداني مملح بطريقة معتدلة فقد يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون. يحتوي الفول السوداني الايسوفلافون والريسفيراترول وحمض الفينول التي لها خصائص مضادة لسرطان القولون.

برأي برناديت: غالباً ما تكون الوجبات الخفيفة التي نختارها يومياً غير مفيدة للجسم، لتفادي هذ الموضوع إختاروا الفول السوداني المملح للإستفادة من تأثيره الإيجابي على الصحة.


مواضيع ذات صلة

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية