فوائد الفول المدمّس، بديل اللحم الأوّل في العالم

تعرفوا من موقعنا على فوائد الفول المدمّس، بديل اللحم الأوّل في العالم اذا كنتم تتساءلون عن المنافع التي يمكنكم الاستفادة منها جراء تناول هذا الطبق النباتي اللذيذ!

ias

يعتبر الفول المدمّس من أشهى الأطباق على الإطلاق وهو يشكّل الفطور الأساسي في العديد من الدول العربية مثل المصر ولبنان والسعودية. يحضّر كلّ بلد طبق الفول بطريقته وتتبيلته الخاصة ولكنّ الأساس واحد وهو البقول اللذيذة التي يتّفق الجميع على أنّها من أهمّ بدائل اللحم في العالم.

سوبر فود وفوائد لا تحصى

صديق القلب المفضّل

يحتوي كوب من الفول المدمّس 36 غرام من الألياف القابلة للذوبان التي تساعد على تخفيف نسبة الكوليسترول وإعادة مستويات السكر في الدم إلى معدلاتها الطبيعية. هذه الخصائص تساعد في حماية الشرايين والقلب من الجلطات.

مناسب لخسارة الوزن

يقدّم الفول المدمّس حوالي 40 غرام من البروتين للجسم لكلّ كوب نتناوله. هذا المعدّل يساعد في الشعور بالشبع لفترات طويلة ويساعد في خسارة الوزن بشكل سريع لو أسبوع عبر التخلّص من تراكم الدهون، المسبّب الأول لزيادة الوزن.

كنز من المعادن والبروتينات

يحتوي طبق من الفول المدمّس نسبة كبيرة من المعادن التي قد لا نجدها مجتمعة في أطعمة أخرى. هو مصدر مهم للمغنيزيوم، المنغنيز، البوتاسيوم، الحديد، النحاس، الفوسفور، الثيامين والفيتامين ب1. حتى أنّ تناول ربع كوب فقط من الفول يوفّر للجسم 15٪ من حاجته اليومية للطعام اليومي ويحافظ على استقرار ضغط الدم وصحة العظام بفضل المنغنيزيوم والفوسفور. أمّا محتواه من النحاس، فيساعد على تعزيز أداء جهاز المناعة وتقوية العظام.

مضاد طبيعي للاكتئاب

الفول المدمّس من أهمّ مصادر الأحماض الأمينية التي تؤثر بشكل إيجابي على الأعصاب والمزاج، الأمر الذي يؤدي إلى تراجع وطأة الإكتئاب ويحسّن الحالة المزاجية بشكل ملحوظ.


مواضيع ذات صلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية