فوائد الكرز الاحمر غير متوقعة وميزات جمالية فريدة!

فوائد الكرز الاحمر غير متوقعة وميزات جمالية فريدة! تخفيها هذه الفاكهة الصيفية الشهية والمميزة بشكلها وطعمها الفريد.

ias

تتعدد فوائد الكرز الصحية والعلاجية، وذلك لكونه مصدراً غنياً فيتامين أ، وفيتامين سي، والألياف، والمنغنيز، والنحاس،تعرفوا على أفضل أنواع الكرز وأبرز فوائده الصحية.

فوائد الكرز الاحمر

في دراسة حديثة، كشف أطباء مختصون في التغذية 7 مزايا غير متوقعة لفاكهة الكرز، التي تعد أحد أهم الفواكه الصيفية، أمّا هذه المزايا فهي:

  • تساعد فاكهة الكرز في تجنّب ظهور التجاعيد بسبب محتواها العالي من فيتامين سي ومضادات الأكسدة الأخرى التي تثبط الالتهاب والإجهاد التأكسدي في الجسم.
  • يقلل تناول الكرز أيضا من خطر الإصابة بالسرطان، إذ يحتوي مادة البوليفينول وهي مركبات مفيدة قد تكون لها تأثيرات مضادة للسرطان.
  • يساعد الكرز في خفض ضغط الدم، حيث تعتبر هذه الفاكهة غنيّة بمركبات البوليفينول الواقية التي تمّ ربطها بتحسين مستويات ضغط الدم.
فوائد الكرز الأحمر
فوائد الكرز الأحمر
  • يساعد الكرز في إبطاء تدهور القدرات الإدراكية، بفضل الأنثوسيانين، كما يُحسّن عمل وظائف المخ والذاكرة ويقلّل من الالتهاب ويقاوم الإجهاد التأكسدي في الدماغ، الذي يزيد من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر وأنواع أخرى من الخرف.
  • يمكن أن يقلّل تناول الكرز من خطر الإصابة بأمراض القلب، إذ تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الكرز على إرخاء الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب والضغط.
  • يساعد عصير الكرز الأحمر في مكافحة مرض السكري من النوع 2، كما يساعد تناوله أيضا على النوم بشكل أفضل، وذلك بفضل هرمون الميلاتونين الذي يتحكّم في دورة النوم والاستيقاظ.


مواضيع ذات صلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

البامية والقولون: إضطرابات في الجهاز الهضمي

الفرق بين العريكة والمعصوب: حلويات أساسية في السعودية

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟ وما هو دورها في فقدان الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية