هل قشر القهوة مفيد فعلاً؟

هل سمعتم عن فوائد قشر القهوة؟ هل تعرفون كيف يمكن إستخدام هذه القشور للإستفادة منها؟ إكشتفوا الإجابات الصحيحة عن هذه الأسئلة.

ias

قشور القهوة هي الطبقة الخارجية لحبوب البن. في السنوات الأخيرة، ومنذ أن اكتُشِفت القيمة الغذائية لقشور القهوة، أصبح استخدامها شائعاً. تُستخدم هذه القشور في القارة الإفريقية خصوصاً حيث يتم تقشير حبوب البن بعد الحصاد وقبل تجفيف الحبوب مباشرةً . يمكن أن تحتوي قشور القهوة الكافيين بنسبة أقل من حبوب القهوة.

ما هو تأثيرها على الجسم؟

قشر القهوه

  • مفيدة للجهاز الهضمي: يمكن أن تساعد قشور القهوة على طرد الغازات من الأمعاء، كما أنها يمكن أن تساعد على علاج الإمساك الحاد. وقد تساعد قشور القهوة أيضاً على زيادة حجم كتلة البراز.
  • تساعد على الوقاية من الأمراض المزمنة: بسبب إحتوائها مضادات الأكسدة يمكن أن تساعد قشور القهوة على تقليل إحتمالية الإصابة بمرض السرطان وأمراض القلب وهشاشة العظام أيضاً.
  • تساعد على إنقاص الوزن: يمكن أن تساعد قشور القهوة على إزالة الكرش نهائياً. أكدت الدراسات أن تحضير خلطات قشور القهوة يمكن أن تساعد على إذابة دهون البطن. لذلك يُنصح بتناول كوب أو إثنين من هذه الخلطات يومياً.
  • تساعد على تسكين الصداع: مفعول الكافيين على الجسم يمكن أن يساعد على تسكين الصداع. لذلك وبسبب إحتوائها على الكافيين، يمكن أن تساعد قشور القهوة على تسكين الصداع بطريقة طبيعية. إذا كنتم تعتمدون أي مسكّن للصداع فإن إعتماد هذه المسكنات مع الكافيين سيضمن فعّاليتها لكم.

كيفية استخدام قشر القهوة:

للإستفادة من فوائد قشور القهوة يجب أن تجفف هذه القشور جيداً، بعدها تُطحن ثم يتم غليها مع الماء. يمكن إضافة بعض المنكهات التي تزيد من القيمة الغذائية لمشروبكم مثل القرفة أو الزنجبيل كما يمكن إضافة القليل من العسل للتحلية.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية