فوائد قشر الليمون التي تجهلونها

في هذا المقال، سنتحدث عن فوائد قشر الليمون التي تجهلونها والتي تشمل الفوائد الصحية، الإستخدامات في الطهي، وغيرها من الإستخدامات العديدة.

ias

قشر الليمون هو جزء من الليمون يتم التخلص منه عادة بعد استخدام العصير أو اللب. ومع ذلك، يحتوي قشر الليمون العديد من الفوائد الصحية والتي يجهلها الكثير من الناس. فقشر الليمون غني بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، ويمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من الطرق لتعزيز الصحة والجمال والإستخدامات المنزلية، إذًا هذا ما عليك فعله بقشر الليمون الحامض عند عصره وقبل رميه

الفوائد الصحية

يعتبر قشر الليمون مصدرًا غنيًا للعديد من الفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم وفيتامين C والكالسيوم، بالإضافة إلى الألياف الغذائية. يساعد قشر الليمون على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتسهيل عملية الهضم وتشجيع حركة الأمعاء الصحية. كما يحتوي مضادات الأكسدة ومركبات الفلافونويد التي تحارب الخلايا السرطانية وتمنع تطورها.

بعض الفوائد الصحية الأخرى لقشر الليمون تشمل:

  • تطهير الكبد
  • تقوية الشعيرات الدموية
  • علاج إلتهابات الأذن
  • تحسين الدورة الدموية
  • الحد من تقلصات العضلات
  • منع السكتات الدماغية
قشر الليمون
قشر الليمون

الإستخدامات في الطهي

لا ترموا قشر الليمون الحامض بعد اليوم، فيمكن استخدام قشر الليمون في الطهي لإضافة نكهة مميزة ومنعشة للأطعمة والمشروبات. يمكنكم إضافة قشر الليمون المبشور إلى الحلويات، الكعك، السلطات والأطباق الرئيسية لإضفاء نكهة مميزة ومنعشة.

الإستخدامات للعناية بالبشرة

تعرفوا على خلطة قشر البرتقال والليمون للتنحيف، بالتالي يحتوي قشر الليمون مواد فعّالة ضدّ الأكسدة، ويمكن استخدامه لتنقية البشرة وتجديد خلايا الجلد. فهو يمدّ البشرة بإحساس من النشاط والحيوية والرطوبة، ويزيد من نعومتها. ويمكن استخدام هذا القشر أيضًا لإزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح المناطق الداكنة بفضل غناه بالمواد المضادة للأكسدة.

الإستخدامات الأخرى

تنظيف الستانلس ستيل

يمكن استخدام قشر الليمون لتنظيف الأغراض المصنوعة من الستانلس ستيل عن طريق وضع قليل من الملح على الأغراض وفركها باستخدام قشور الليمون وشطفها.

تنظيف غلاية الشاي

يمكن ملء غلاية الشاي بالماء وقشر الليمون وغليها، ثم ترك هذا الماء لمدة ساعة قبل الشطف، فهذا سوف يُساعد في التخلص من أي رواسب معدنية.


مواضيع ذات صلة

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

إليكم مقاس طاولات الطعام بالتنسيق مع عدد الكراسي

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية