في اليوم العالمي للمرأة الإماراتية: نساء رائدات في مجال الطبخ

في اليوم العالمي للمرأة الإماراتية، نحتفل بالإنجازات العظيمة والمساهمات القيمة التي قدمتها نساء الإمارات، خصوصًا في مجال الطبخ.

ias

تعتبر المرأة الإماراتية ركيزة أساسية في المجتمع وقد أثبتت قدرتها على تحقيق النجاح والتأثير الإيجابي في حياة الناس. تعرفوا معنا من خلال هذا المقال، على تراث الطهي في المطبخ الإماراتي وأهم النساء الرائدات في مجال الطبخ وإنجازاتهن التي تلهم الجميع.

تراث الطهي الإماراتي

يعتبر الطهي جزءًا لا يتجزأ من التراث الإماراتي، حيث تتميز الأكلات الشعبية بنكهات متنوعة ومكونات غنية. ويعكس تواجد هذه الأكلات في الفعاليات المختلفة تراث المطبخ الإماراتي ويفتح الأفق للمقيمين العرب والأجانب للتعرف على هذه النكهات المتباينة. ومن بين الأطباق الشهيرة في المطبخ الإماراتي، نجد خبز الرقاق والخميرة، وهما نوعان من الأطباق التي تعد بشكل يومي في المنازل.

نساء رائدات في مجال الطبخ

هناك العديد من النساء الإماراتيات اللواتي حققن إنجازات ملهمة في مجال الطبخ، ويمكن أن تكون هذه النساء مصدر إلهام للمرأة العربية لتحقيق المزيد من النجاحات والتأثير في مجال الطبخ والضيافة، نذكر من بينهن:

حياة الشيباني

حياة الشيباني هي شيف إماراتية معروفة ومقدمة برامج طهي، لديها خبرة تزيد عن 10 سنوات في مجال الطبخ العربي والخليجي. تعتبر حياة الشيباني مثالًا للمرأة الإماراتية الناجحة والملهمة في مجال الطهي والضيافة. وهي تقدم برنامج “بالعافية مع حياة” على قناة فتافيت، حيث تعرض وصفات وأطباق متنوعة من المطبخ العربي والخليجي. كما قدمت برنامج “مطبخ حياة” على قناة أبوظبي. وتصف حياة الشيباني برنامجها “بالعافية مع حياة الشيباني” بأنه المختبر الذي تجري فيه تجاربها وتجد فيه اكتشافات. تؤمن الشيف حياة بأن لا حدود للطموح فهي تطمح لامتلاك شركة تموين ومطعم خليجي في أوروبا.

سحر العوضي

سحر هي شيف إماراتية موهوبة، تعمل كأول شيف إماراتية في فندق برج العرب. لديها خبرة تزيد عن 10 سنوات في مجال الطهي العربي والخليجي. وتتميز سحر بشغفها الكبير بالمطبخ والحلويات، حيث تعمل في مطبخ محترف ذات معايير عالمية يتطلب منها ساعات طويلة من العمل والتفاني. في عام 2023، قدمت سحر تجربة طهي جديدة في ذا ماندارين كيك شوب بالتعاون مع شوكولاتة مرزام. كما شاركت في العديد من البرامج التلفزيونية المتعلقة بالطهي والحلويات. وتعتبر سحر العوضي مثالًا للمرأة الإماراتية الناجحة والملهمة في مجال الطهي والضيافة، وهي تسعى دائمًا لتحقيق النجاح وتطوير مهاراتها في مجال الطهي.

عائشة العبيدلي

عائشة هي شيف إماراتية شابة تبلغ من العمر 14 عامًا وتعتبر أصغر شيف إماراتية. بدأت مشوارها في عالم الطهي بتأثرها بوالدتها عندما كان عمرها 4 سنوات واكتشفت أسرار المطبخ والطهي بشكل واسع في عمر الـ 6 سنوات على يد والدتها. كانت عائشة العبيدلي محط أنظار المشاركين في القمة العالمية للحكومات 2023 المقامة في إمارة دبي، حيث قدمت 6 أطباق إماراتية بطريقتها الخاصة للجمهور الذي يحضر أكبر تجمع شاركت فيه نحو 150 دولة وعدد كبير من المسؤولين والخبراء. 


مواضيع ذات صلة

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

4 فوائد تقدمها الكزبرة لمرضى السكري

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية