كمثري في الفرن: حلوى بسيطة ولذيذة مثالية لهذا الموسم!

إذا كنتم تبحثون عن وصفات حلى مميزة تقدّموها لضيوفكم وأفراد عائلتكم فتعلموا طريقة عمل كمثري في الفرن: حلوى بسيطة ولذيذة مثالية لهذا الموسم!

ias

إذا كنتم معتادون على تحضير وصفة التفاح في الفرن الخريفية، فقد حان الوقت لتجربة وصفة جديدة على طريقة موقعنا. كمثري في الفرن بطعم القرفة ومزينة بقطع جوز البقان.

كيفية اختيار الكمثري لتحضير هذه الوصفة:

كمثري في الفرن: حلوى بسيطة ولذيذة مثالية لهذا الموسم!

اختاروا أصنافًا مثل Beurrée d’Anjou، أو Bosc، أو Comice، أو Conference، أو Red Anjou، التي تحتفظ بشكلها جيدًا وتوفر ملمسًا لطيفًا بعد الطهي.اختاروا الكمثرى الناضجة ولكن لا تزال صلبة وتجنبوا تلك التي تحتوي الكثير من العصير لمنع السوائل الزائدة في الحلوى.

الوصفة:

طريقة التحضير:

  • نسخن الفرن إلى 200 درجة مئوية ثم نضع جوز البقان في صينية مغلّفة بورقة زبدة وندخله إلى الفرن لتحميصه لمدة 5 إلى 8 دقائق مع تحريكه في منتصف عملية الطهي لتحميصه بالتساوي.
  • نفرم جوز البقان فرمًا خشنًا ونتركه جانبًا.
  • لتحضير الشراب نسكب العسل في وعاء، ونضيف إليه القرفة، والفانيليا، وقشر الليمون المبشور، وبضع قطرات من عصير الليمون. نمزج المكونات معًا.
  • لتحضير الكمثري، نغسله ونتركه بقشره. نجوّفه بدقة عبر إزالة اللب بطرف السكين، ثمّ نستخدم ملعقة لإزالة القلب واستخراج التجويف قليلاً.
  • نضع الكمثري رأسًا على عقب، في طبق الغراتان، ونضيف عصير الليمون الطازج والقليل من الماء إلى قاع الطبق. نسكب نصف كمية الشراب على الكمثري ثمّ ندخل الصينية إلى الفرن ونتركه لمدة 15 دقيقة.
  • نمزج جوز البقان المفروم مع الكمية المتبقية من الشراب ثمّ نملأ تجاويف الكمثري بخليط البقان. نضع الكمثري في الفرن مرة أخرى ونتركه لمدة 10 دقائق.
  • نقدّمها ساخنة أو دافئة.

.يمكنكم تقديم هذا الحلى مع الكريمة المخفوقة أو ملعقة من آيس كريم الفانيليا أو الكراميل.


مواضيع ذات صلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية