كم عدد السعرات الحرارية في التفاح ؟

هل تعلمون كم عدد السعرات الحرارية في التفاح وإذا كان من الممكن تناول هذه الفاكهة بشكل يومي؟ إليكم كل المعلومات في هذا المقال.

ias

هل فعلًا تناول تفاحة يوميًا يغنينا عن زيارة الطبيب؟ هذه الفاكهة التي تعد من أشهر الفواكه المحبوبة حول العالم، والتي تتميز بفوائدها الصحية العديدة والقيمة الغذائية العالية. فيما يلي إليكم مكونات التفاح، القيمة الغذائية لهذه الفاكهة، تأثير التفاح على الصحة، كيفية حساب السعرات الحرارية في التفاح، وتوجيهات لاختيار التفاح المناسب.

مكونات التفاح

إليكم وصفات متنوعة بالتفاح، الذي يعتبر غني بالعناصر الغذائية المفيدة مثل الكربوهيدرات، البروتين، الدهون، الكالسيوم، والفيتامينات والمعادن. ويحتوي 100 غرام من التفاح 52 سعرة حرارية، 0.26 غرام من البروتين، 0.17 غرام من الدهون، و 13.81 غرام من الكربوهيدرات.

تفاح أحمر
تفاح أحمر

القيمة الغذائية للتفاح

حضروا مربى التفاح بخطوات بسيطة فهذه الثمرة تحتوي العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، وبعض هذه العناصر الغذائية تشمل فيتامين ج، فيتامين أ، الكالسيوم، الحديد، الصوديوم، والبوتاسيوم.

تأثير التفاح على الصحة

يمكن أن يساهم تناول التفاح يوميًا في تحسين صحة القلب، حيث تساعد الألياف الموجودة في التفاح على التحكم في ضغط الدم. كما يحتوي التفاح فيتامين سي ومضادات الأكسدة الطبيعية التي يمكن أن تحسن وظائف المخ وتعزز صحة العضلات.

كيفية حساب السعرات الحرارية في التفاح

عدد السعرات الحرارية في التفاح يعتمد على حجم الثمرة والكمية المستهلكة منها. على سبيل المثال، يحتوي 100 غرام من التفاح على 52 سعرة حرارية كما سبق وذكرنا. 

توجيهات لاختيار التفاح المناسب

عند اختيار التفاح، يفضل البحث عن الثمار النضرة والخالية من العيوب والندبات. ويمكن تناول التفاح بقشره للاستفادة من الألياف والمغذيات الموجودة فيه. كما يمكن تخزين التفاح في درجة حرارة الغرفة لفترة قصيرة أو في الثلاجة لفترة أطول.

في الختام، يعتبر التفاح فاكهة غنية بالعناصر الغذائية والفوائد الصحية، بحيث يمكن تناوله بانتظام لتحسين صحة القلب والمخ والعضلات، ولكن تأكدوا من اختيار التفاح النضر والصحي للاستفادة القصوى من فوائده.


مواضيع ذات صلة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية