كيفية التخلّص من أغطية البرطمانات لإعادة تدويرها: هل تفعلونها بشكل صحيح؟

هذه المنتجات قابلة لإعادة التدوير بالكامل لكن لا توضع في الحاوية مع الزجاج. تعرفوا علىكيفية التخلّص من أغطية البرطمانات لإعادة تدويرها: هل تفعلونها بشكل صحيح؟

ias

نحب جميعًا البرطمانات الزجاجية لإعادة استخدامها وتخزين المكونات فيها، مثل الملح أو السكر في مرطبانات المربّى، أو الزيت المستخدم في مرطبانات الهليون.إليكم 6 طرق مبتكرة لاعادة استخدام البرطمانات الزجاجية.

أغطية متعددة الإستعمالات

على سبيل المثال، تُعتبر أغطية الجرار الزجاجية مناسبة جداً لتغطية المستحضرات المحلية الصنع مثل الحرفيين صانعي الزبادي الذين يستخدمون الجرار الزجاجية.

لكن الحقيقة هي أنه لا يمكننا الإحتفاظ بها كلّها في المطبخ، على الرغم من أنّه خيار جيّد لمحاولة إعادة استخدام التغليف قدر الإمكان لتقليل التلوث وتعميق الاستدامة البيئية.إليكم فوائد اكل الزبادي

كل ما تنتهي صلاحية استعماله يجب التخلّص منه ووضعه في الحاوية المخصّصة، ومع زجاج هذه الجرار يكون الأمر سهلاً للغاية، حيث أنَّ لها حاويتها الخضراء التي لا لبس فيها حيث نعلم أنها، بعد سكبها، ستصبح زجاجة أخرى جميلة لحفظ السوائل أو المواد الغذائية.

معاً بشكل خاطئ

لا يحدث الشيء نفسه مع أغطية الألمنيوم المصاحبة لهذه البرطمانات الزجاجية والتي، في كثير من الأحيان، يتمّ إلقاؤها عادة في نفس الحاوية بسبب الجهل في معظم الحالات أو ببساطة لأنّنا لا نفكّر في المكان الذي تذهب إليه هذه الأغطية.

وتوضح إيكويمبيس، المتخصّص في إعادة التدوير، أنَّ الأغطية يمكن أن تكون معدنية، وعادة ما تكون فضية أو ذهبية (أسود أيضًا)، ويمكن تثبيتها على عبوات زجاجية، في علب، في عبوات زجاجية.

هذه الأغطية قابلة لإعادة التدوير بالكامل، ولكن، كما قلنا، لا يتمّ وضعها في الحاوية الزجاجية مع بقية العبوة ويجب فصلها مسبقًا.كيفية تعقيم البرطمانات بخطوات سهلة.

،توضح شركة إيكويمبيس: أنه بسبب تركيبتها، يجب التخلّص منها في الحاوية الصفراء، أيّ في الحاوية المخصّصة للحاويات المعدنية والحاويات البلاستيكية والحاويات من نوع الطوب.

وبمجرد دخولها إلى مصنع إعادة التدوير، يتمّ تقطيعها وغسلها وإزالة جميع الشوائب المحتملة منها، مثل بقايا الطعام أو الملصقات. وأخيراً، يتمّ تجفيفها وإرسالها إلى مصانع الصهر لإعادة إدخالها في عملية الإنتاج.

غطاء بلاستيك
مصدر الصورة:Image by rawpixel.com on Freepik

وتؤكد إيكويمبيس أنَّ “إعادة تدوير الأغطية البلاستيكية هي نفس عملية إعادة تدوير أيّ حاوية بلاستيكية”. في الواقع، يتمّ فصلها وفقًا لنوع البلاستيك وفصلها حسب اللون لتحسين استخدام الأصباغ.

يتمّ بعد ذلك تكسير القطع وسحقها وغسلها لإزالة الشوائب وتجفيفها وطردها بالطرد المركزي. وأخيرا، يتم تجانسها، ممّا يمنحها الشكل واللون.

تُستخدم هذه المواد الجديدة في صناعة أغطية جديدة مصنوعة من مواد مُعاد تدويرها، وأيضًا في صناعة العلب والحاويات وحتى مواد البناء. إنَّ رميها في سلّة المهملات الصحيحة يفتح في الواقع عالمًا كاملاً من الاحتمالات.


مواضيع ذات صلة

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية