احفظي الطماطم في البرطمنات الزجاجية لأطول فترة ممكنة

في الايام الاخيرة لفصل الصيف تنشغل الكثير من السيدات بتحضير مونة فصل الشتاء. طعم الطماطم في أواخر فصل الصيف لا يقاوم. اكتشفي من موقعنا طريقة حفظ الطماطم في البرطمنات الزجاجية لأطول فترة ممكنة.

ias

اتبعي هذه الخطوات لحفظ الطماطم في البرطمانات:

  • طماطم – 5 كيلوغرام
  • عصير ليمون – 3 ملاعق كبيرة
  • ملح – 3 ملاعق صغيرة

الطريقة:

  1. في وعاء عميق املئيه بالماء البارد ومكعبات الثلج. اقطعي قاع الطماطم باستخدام سكين تقشير. املئي قدر كبير بالماء وضعيه على النار ليغلي. اسلقي الطماطم على دفعات في الماء لمدة 15 إلى 30 ثانية، أو حتى تصبح قشرتها فضفاضة. باستخدام ملعقة مثقوبة، انقلي الطماطم إلى وعاء الماء البارد. أزيلي قشرة الطماطم، مع الحرص على الحفاظ على الطماطم سليمة وكاملة.
  2. ضعي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الملح في كل برطمان . قسّمي كمية الطماطم على كل برطمان، واضغطي على الطماطم لأسفل حتى يبقى فراغ فقط في الجزء العلوي من كل برطمان. امسحي الحافة. ​​ضعي الغطاء على كل برطمان واقفليه باحكام.
  3. في قدر عميق على النار املئيه بالماء مع الحرص على أن تكون كمية الماء غمر البرطمانات. ضعي البرطمانات داخل القدر. ضعي القدر على النار لمدة 45 دقيقة.
  4. ارفعي البرطمانات بحرص واتركيها تبرد على درجة حرارة الغرفة على منشفة مطوية، وتأكدي من تثبيت البرطمانات جيداً لعدم تعكيره. بعد 24 ساعة تحققي من أغطية البرطمانات. يمكن الاحتفاظ بالطماطم لمدة تصل إلى عام كامل. استخدمي الطماطم لتحضير وصفة محشي طماطم.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية