ما هي فوائد الشوفان؟

إكتشفوا من موقع اطيب طبخة ما هي فوائد الشوفان؟ تعرفوا على أهمية هذا المكوّن بالنسبة لكم وتناولوه على وجبة فطوركم اليومية.

ias

يعتبر الشوفان من أكثر أنواع الحبوب الصحية، فهو خالٍ من الغلوتين ومصدر أساسي للفيتامينات والمعادن والألياف. يُنصح بإدراج الشوفان ودقيق الشوفان ضمن النظام الغذائي الصحي، وإعتماده كبديل للكثير من المكونات غير الصحية.

كيف يمكن أن يؤثر تناول الشوفان على الجسم؟

فوائد الشوفان

  • يساعد على خفض الكوليسترول الضار في الجسم: يعتبر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم أحد عوامل الخطر الرئيسية. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن ألياف بيتا جلوكان الموجودة في الشوفان فعّالة في خفض مستويات الكوليسترول الكلي ومستويات الكوليسترول الضار خصوصاً.
  • يساعد على الحفاظ على مستوى السكر في الدم: قد يساعد الشوفان في خفض مستويات السكر في الدم، خاصةً عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو المصابين بداء السكري من النوع 2. قد يساعد بيتا جلوكان في الشوفان على تحسين حساسية الأنسولين.
  • يساعد على الحصول على بشرة نضرة: قد يساعد الشوفان المطحون ناعماً في العناية بالبشرة. يُستخدم الشوفان عادةً في الكثير من منتجات العناية بالبشرة. قد تحسن منتجات الجلد التي تحتوي الشوفان أعراض الأكزيما مثلاً.
  • يساعد في تخفيف الإمساك: يعاني الناس في جميع الأعمار من الإمساك. تؤكد الكثير من الدراسات أن نخالة الشوفان، أي الطبقة الخارجية الغنية بالألياف، قد تساعد في تخفيف الإمساك. كما تبين أن نخالة الشوفان تقلل من أعراض الجهاز الهضمي وتساعد على الهضم لدى الأشخاص المصابين بالتهاب القولون.


مواضيع ذات صلة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية