هذا ما حصل مع متابعي الرجيم الكيتوني!

انتشر الرجيم الكيتوني في الفترة الأخيرة وقام العديد باتباعه لأنه يساعدك على انقاص الوزن وحرق الدهون، وهو يرتكز على تناول الدهون والبروتينات بشكل كبير والتقليل من نسبة النشويات المستهلكة يومياً مما يدفع الجسم الى حرق الدهون بعد انتهاء مخزون السكر فيه. ويعتبر هذا النظام الغذائي من أنواع الرجيم السهلة إذ يمكنك تناول خلاله الكثير من المأكولات التي تحبينها مثل البسكويت الذي يساعد على خفض الوزن وغيرها من الوجبات السريعة.

ias

بعد أن قام عدد كبير من الأشخاص بتجربة الرجيم الكيتوني لاحظوا الفرق الواضح بين وزنهم السابق ووزنهم الحالي وكيف تمكنوا من حرق الدهون بسرعة. إلا أن أغلبية من اتبعوا هذا النظام واجهوا مشكلة مشتركة وردة فعل جسدية ملحوظة، الاسهال أو الامساك. إليك الأسباب وراء ذلك!

• لا يرتكز الرجيم الكيتوني على تناول الفاكهة والخضار الأمر الذي يؤدي الى انخفاض كمية السوائل والألياف في الجسم ويصعب عملية الهضم. يسبب افتقار الجسم الى السوائل الى الاصابة بالامساك وعسر الهضم.

• تناول الكثير من الدهون والمأكولات الدسمة تدفع الجسم الى ضرورة زيادة عملية الهضم مما يؤدي الى القيام بردة فعل مزعجة ويسبب مشاكل الهضم والاسهال.

ظهور هذه العوارض مرتبط بردة فعل الجسم على تغير النظام الغذائي المفاجئ، لذلك يمكنك إعطاء جسمك القليل من الوقت ليتأقلم مع الرجيم الجديد وقللي من كمية الطعام الذي تتناولينه خلال كل وجبة.


مواضيع ذات صلة

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

أفضل طريقة لتنظيف لوح التقطيع الخشبي

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

لماذا يتغيّر لون الخس بعد تقطيعه؟

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية