مشروبات يحذّر شربها في فترة الحمية تجنّبوها!

اتباع الحمية الغذائية لا يتوقف فقط عند اختيار نظام غذائي صحي، بل يتطلب أيضاً الامتناع عن عدد من المشروبات. فما مشروبات يحذّر شربها في فترة الحمية تجنّبوها!

ias

للحصول على نتيجة إيجابية عند اتباع حمية غذائية عليكم الإبتعاد عن مجموعة من المشروبات التي يمكن أن تعود بالضرر على هذه الحمية والتسبّب بفشلها. فما هي هذه المشروبات. إليكم جدول حمية غذائية سهلة التطبيق.

مشروبات إمتنعوا عنها!

لضمان نجاح الحمية الغذائية عليكم الإمتناع عن المشروبات التالية:

القهوة متعددة النكهات

يمكن أن يحتوي كوب قهوة الموكا 300 سعرة حرارية تقريباً، كما يقترب لاتيه الفانيليا من 200 سعرة حرارية، ولكن إذا كنتم تُفضلون طريقة عمل قهوة الموكا في البيت أو اللاتيه؛ فيمكنكم إجراء بعض التغييرات للحفاظ على السعرات الحرارية تحت السيطرة، إذ تقدم معظم المقاهي شراباً خالياً من السكر، كما يمكنكم طلب مشروبكم الخاص بالحليب الخالي من الدسم، مع الحرص على عدم تناول الكريمة المخفوقة.

الصودا

يمكن أن يؤدي تناول المشروبات الغازية الخاصة بالحمية إلى خفض السعرات الحرارية، لكن الأبحاث مختلطة حول ما إذا كان هذا التبديل يساعدكم على إنقاص الوزن، فإذا كنتم تأكلون أو تشربون سعرات حرارية أكثر ممّا تحرقون، فإنَّ مجرد الالتزام بصودا الدايت قد لا يفيدكم. إليكم أفضل حمية غذائية لإنقاص الوزن في أسبوع.

مشروبات الطاقة

العنصر الأساسي في مشروبات الطاقة هو مادة الكافيين، ولكنها تحتوي عادةً أشياء أخرى مثل الفيتامينات والمكمّلات العشبية والكرياتين والسكر، لذلك يجب التحقّق من الملصق بعناية والبحث عن تلك المشروبات التي لا تحتوي سكراً مضافاً.

عصير الفاكهة
مصدر الصورة:Image by Freepik

عصير الفاكهة

يمكن أن يحتوي العصير عدداً كبيراً من السعرات الحرارية مثل الصودا، لكنه يحتوي المزيد من العناصر الغذائية. وإذا كنتم ترغبون في الاستفادة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة دون كلّ السكر الزائد، فابحثوا عن عصير فواكه 100%، وابتعدوا عن مشروبات العصير التي تحتوي مواد تحلية.


مواضيع ذات صلة

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية