نبات يضم البوتاسيوم أكثر من الموز: ما هو وكيف يمكننا تضمينه في نظامنا الغذائي

نبات يضم البوتاسيوم أكثر من الموز: ما هو وكيف يمكننا تضمينه في نظامنا الغذائي، اكتشوا معنا كل التفاصيل من خلال هذا المقال.

ias

الريحان هو عشبة يمكن استخدامها في العديد من الوصفات وهي تحظى بتقدير كبير في المطبخ الإيطالي بشكل خاص، فتضيف المزيد من النكهة والرائحة إلى المكونات، كما هو الحال في المعكرونة الكلاسيكية مع صلصة البيستو. لكن فوائد تضمين هذا النبات في النظام الغذائي لا تتوقف عند هذا الحد، اذ يقدم الريحان سلسلة من الفوائد الصحية بفضل تركيبته الغذائية فقد يحتوي 100 جرام منه 10 أضعاف كمية البوتاسيوم الموجودة في الموز، أما نظرًا لقدرته على إدرار البول، فيمكن أن يقلل أيضًا من تورم الجسم الناجم عن احتباس الماء.

فوائد استهلاك الريحان

  • مضاد للأكسدة: يحتوي الريحان مركبات مضادة للأكسدة، مثل الفلافونويد والبوليفينول، مما يقلل الإجهاد التأكسدي ويحمي الخلايا من تلف الجذور الحرة.
  • مضاد للالتهابات: الريحان غني بالسترونيلول واليوجينول واللينالول، وهي زيوت أساسية ذات خصائص مضادة للالتهابات تقلل الالتهاب في الجسم. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض مثل التهاب المفاصل ومشاكل الأمعاء.
الريحان
الريحان
  • دعم جهاز المناعة: الريحان غني بفيتامين سي، وهو عنصر غذائي ضروري للعمل السليم لجهاز المناعة. يحسن الاستهلاك المنتظم للريحان استجابة الجسم المناعية للعدوى والأمراض.
  • تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية: تشير الدراسات إلى أن الريحان يساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، فضلًا عن تنظيم ضغط الدم ويمكن أن يساعد هذا في الحماية من أمراض القلب مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية
  • تحسين عملية الهضم: يحتوي الريحان مركبات تخفف من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والغاز.

كيفية اتسخدام الريحان في الطهي

الريحان هو جزء من عائلة النعناع يتميز بنكهته المنعشة والحارة قليلًا. أما أفضل طريقة للاستمتاع بخصائصه فهي باستهلاك الأوراق الطازجة، لأنها تحتوي مكونات أكثر نشاطًا. فالريحان هو نبات متعدد الاستخدامات للغاية في الطهي بحيث يمكن استخدامه للتتبيل وإضافة المزيد من النكهة والرائحة إلى الأطباق. يستخدم هذا المكون على نطاق واسع في تحضير الصلصات والفطائر ووصفات الدجاج والأسماك والحساء والمعكرونة واليخنات. يمكن أيضًا استهلاك هذا المكون على شكل شاي وعصائر وحتى آيس كريم.


مواضيع ذات صلة

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

4 أطعمة دسمة لا تزيد الوزن

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

إشتركي بنشرتنا الإخبارية