هل السعرات الحرارية تزيد الوزن؟

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن؟ سؤال من الضروري معرفة إجابته من موقع أطيب طبخة خصوصاً إذا كنتم تتبعون نظاماً غذائياً لخسارة الوزن.

ias

من المعروف أن السبب الأساسي للسمنة ليس تناول الكثير من الأطعمة إنما تناول أنواع معيّنة من الأطعمة وخاصة الكربوهيدرات.

ما هو السبب الأساسي لزيادة الوزن؟

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن

إن إختلال التوازن بين السعرات الحرارية المستهلكة والسعرات الحرارية المحروقة هو السبب الأساسي لزيادة الوزن. هذا يعني أن أي فائض في السعرات الحرارية سواء من البروتين أو الكربوهيدرات أو الدهون سوف يؤدي حتماً إلى زيادة الوزن. لذلك يجب دائماً التأكد من عدد السعرات الحرارية في الأطعمة. يتم ذكر محتوى السعرات الحرارية في العديد من الأطعمة على العبوة كجزء من ملصق التغذية.

ما هي أبرز العمليات الجسدية التي تساعد على حرق السعرات الحرارية؟

  • التمثيل الغذائي الأساسي: يستخدم الجسم معظم السعرات الحرارية التي تحصلون عليها من الطعام للحفاظ على الوظائف الأساسية، مثل ضربات القلب.
  • عملية الهضم: يتم استخدام حوالي 10 إلى 15٪ من السعرات الحرارية التي تتناولوها لتعزيز عملية الهضم. يُعرف هذا بالتأثير الحراري للطعام ويختلف بناءً على الأطعمة التي تتناولها.
  • النشاط البدني: تهدف السعرات الحرارية المتبقية التي تحصلون عليها من نظامكم الغذائي إلى دعم نشاطكم البدني، بما في ذلك التدريبات والمهام اليومية.عندما يتطابق عدد السعرات الحرارية التي تتناولوها من الطعام مع عدد السعرات الحرارية التي تحرقوها للحفاظ على التمثيل الغذائي والهضم والنشاط البدني، فسيظل وزنكم مستقرًا.

إذاً إن للسعرات الحرارية تأثير مباشر على زيادة الوزن أو إستقراره، كما أن الكميات المناسبة منها يمكن أن تكون الآداة الأولى لتحقيق خسارة الوزن.


مواضيع ذات صلة

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية