هل الشاي الاخضر ينحف الكرش؟

إكتشفوا هل الشاي الاخضر ينحف الكرش؟ في هذا المقال، سنتحدث عن تأثير الشاي الأخضر على الوزن، والأبحاث والدراسات العلمية المتعلقة به، وتأثير الشاي الأخضر على دهون البطن.

ias

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الشائعة في العالم، ويتميز بفوائد صحية عديدة، بما في ذلك تأثيره على الوزن. إليكم فوائد شرب الشاي الأخضر للتخلّص من أغلب المشاكل الصحية.

تأثير الشاي الأخضر على الوزن

تشير الأبحاث إلى أن تناول الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في خفض الوزن ونسبة الدهون في الجسم. وفقًا لدراسة أميركية حديثة، يمكن أن يساعد الشاي الأخضر في خفض خطر الإصابة بالسمنة وعدد من المؤشرات الحيوية الالتهابية المرتبطة بتراجع الصحة. إضافة إلى 5 فوائد للشاي الأخضر على الريق. هذا ويساعد الشاي الأخضر على تسريع عملية التمثيل الغذائي، مما يؤدي إلى تقليل الوزن ونسبة الدهون في الجسم.

الأبحاث والدراسات العلمية

أجرى باحثون بجامعة ولاية أوهايو دراسة على الفئران، فوجدوا أنَّ تلك التي تتغذى على نظام غذائي غنيّ بالدهون وشربت الشاي الأخضر إكتسبت وزناً وكتلة دهنية أقل بنحو 20%، وكانت أقل مقاومة للأنسولين من الفئران التي تتغذى على نظام غذائي مماثل ولم تشرب الشاي الأخضر. إليكم كيف أحضر الشاي الأخضر.

الشاي الأخضر
مصدر الصورة: Image by jcomp on Freepik

تأثير الشاي الأخضر على دهون البطن

تشير الدراسات إلى أن دهون البطن تحيط بالأعضاء الداخلية للجسم، وتزيد من احتمالات الإصابة بالالتهابات المزمنة، والتي تعد سبباً رئيسياً لكثير من الأمراض. وتستجيب دهون البطن على وجه الخصوص للشاي الأخضر مع الليمون، حيث يمكن أن يساعد في تقليلها.

الاعتبارات الإضافية والتحذيرات

على الرغم من فوائد الشاي الأخضر في إنقاص الوزن، إلا أنه يجب الحذر من تناوله بكميات كبيرة، حيث يحتوي نسبة عالية من الكافيين، والتي يمكن أن تؤدي إلى الأعراض الجانبية مثل الصداع والأرق. كما يجب الحذر من تناوله مع بعض الأدوية، حيث يمكن أن يعرقل مفعول بعض الأدوية، مثل الأدوية التي تستخدم لخفض ضغط الدم. لذلك، يجب استشارة الطبيب قبل تناول الشاي الأخضر بشكل منتظم.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع شرب اللافندر: فوائد صحية عديدة وأضرار إحذروا منها!

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

طريقة تحضير تارت الليمون والشوفان بدون خَبز: حلوى لذيذة تجهز ب10 دقائق!

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

كيكة الموز بدون دقيق: استخدموا الموز الناضج لديكم بوصفة مثالية!

هل الشمندر يرفع الحديد بسرعة؟ ما هي طريقة تحضيره المثلى؟

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

أكلات هندية مشهورة: تعرفوا على أشهر الوصفات

لماذا يتغيّر لون الخس بعد تقطيعه؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية