هل الشاي يرفع الضغط أم يخفضه؟

من الأسئلة الشائعة: هل الشاي يرفع الضغط أم يخفضه؟ يعتبر ضغط الدم من أكثر الأمراض شيوعًا في العالم، ويمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل السكتة الدماغية وأمراض القلب.

ias

تشير الدراسات إلى أنّ فوائد الشاي الأسود والأخضر يمكن أن يتسبّبان في ارتفاع مستوى ضغط الدم بصورة مفاجئة، ومع ذلك، يعود مستوى ضغط الدم إلى مستواه الطبيعي بعد دقائق من تناوله.

أنواع الشاي وتأثيرها

تشير بعض الدراسات إلى أن الشاي الأخضر ورق يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم، ومن الممكن أن يكون للشاي الأسود تأثير مختلف على ضغط الدم، حيث يمكن أن يرفعه.

العوامل المؤثرة

تؤثر العديد من العوامل على رد فعل الشاي على ضغط الدم، بما في ذلك الكمية التي يتمّ تناولها، ونوعه والتركيز، والوقت الذي يتم تناوله فيه. إليكم طريقة علاج إرتفاع ضغط الدم بالأعشاب.

الشاي الأسود
الشاي الأسود

مصدر الصورة: Image by azerbaijan_stockers on Freepik

التوصيات والحذر

لا يوجد توصيات محددة حول تناول الشاي للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ولكن ينصح بتقليل تناول الكافيين بشكل عام. ويجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الحذر عند تناول الشاي الأسود، ويمكنهم استبداله بالشاي الأخضر.

الكميات المسموح بها

لا يوجد كمية محددة من الشاي التي يمكن تناولها لمرضى ارتفاع ضغط الدم، ولكن ينصح بتقليل تناول الكافيين بشكل عام كعلاج ارتفاع ضغط الدم. ويجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الحذر عند تناول الشاي الأسود، ويمكنهم استبداله بالشاي الأخضر. ومع ذلك، يجب ألا تزيد الكمية المستهلكة من الشاي الأخضر يوميًا عن كوبين فقط، حتى لا يكون له تأثيرات عكسية على الصحة العامة.


مواضيع ذات صلة

كيكة الموز بدون دقيق: استخدموا الموز الناضج لديكم بوصفة مثالية!

أكلات هندية مشهورة: تعرفوا على أشهر الوصفات

الأجبان التركية اللذيذة: أشهى الأنواع التي تحتاجون إلى التعرّف عليها

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

لماذا يتغيّر لون الخس بعد تقطيعه؟

فوائد الزبيب قبل النوم قيمته الغذائية ودوره في محاربة الأمراض والشيخوخة!

طريقة تحضير تارت الليمون والشوفان بدون خَبز: حلوى لذيذة تجهز ب10 دقائق!

هل الشمندر يرفع الحديد بسرعة؟ ما هي طريقة تحضيره المثلى؟

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية