هل تحبون الفراولة؟ إليكم هذه الأخبار السعيدة!

هل تحبون الفراولة؟ إليكم هذه الأخبار السعيدة! كشفت دراسة طبية حديثة عن فائدة تناول الفراولة بانتظام على الوظائف الإدراكية وضغط الدم وزيادة القدرة المضادة للأكسدة.

ias

وتؤكد الدراسة أنَّ تناول الفراولة يومياً قد يحسن الوظيفة الإدراكية لدى كبار السن، فضلاً عن خفض ضغط الدم، وزيادة القدرة المضادة للأكسدة.

وأظهرت الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة Nutrition، أنَّ المشاركين الذين استهلكوا قرابة 26 غراماً من الفراولة أو حصتين يومياً، زادت سرعة المعالجة المعرفية لديهم بنسبة 5.2 في المئة.

كما انخفض ضغط الدم الانقباضي بنسبة 3.6 في المئة، وقفزت القدرة الإجمالية لمضادات الأكسدة بنسبة 10.2 في المئة، كما انخفض محيط الخصر بنسبة 1.1 في المئة.

وتحتوي الفراولة على العديد من المركبات النشطة بيولوجياً، بالإضافة إلى توفير 100 في المئة من إحتياجات فيتامين “سي” اليومية.

وتُعدّ الفراولة الفاكهة أيضاً مصدراً للعناصر الغذائية الصحية للقلب مثل حمض الفوليك والبوتاسيوم والألياف والبوليفينول.

فوائد الفراولة
فوائد الفراولة

وربطت تجارب سريرية سابقة بين استهلاك الفراولة والتحسينات في العديد من علامات أمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك إنخفاض الكوليسترول الكليّ والضار وانخفاض ضغط الدمّ.

كما تم استكشاف العلاقة بين إستهلاك الفراولة وصحة الدماغ بشكل جيد ارتبطت الفراولة والبلارجونيدين، وهي مادة كيميائية حيوية توجد أساساً في الفراولة ، بانخفاض خطر الإصابة بخرف ألزهايمر.

فوائد لإضافة الفراولة إلى نظامكم الغذائي اليومي:

1. نسبة عالية من مضادات الأكسدة

تعتبر الفراولة مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة، مثل فيتامين سي والأنثوسيانين وحمض الإيلاجيك. تساعد مضادات الأكسدة هذه في حماية الجسم من الأضرار التي تسبّبها الجذور الحرّة ، ممّا يقلّل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان والسكري.

2. تقوي المناعة
تساعد المستويات العالية من فيتامين سي الموجودة في الفراولة على تقوية جهاز المناعة ، وتساعد في مكافحة العدوى وتعزيز الصحة العامة، يمكن أن تساعد إضافة الأطعمة المعزّزة للمناعة إلى نظامكم الغذائي في تعزيز صحتكم العامة.

3. تعزّز صحة القلب
تمتلئ الفراولة بالعناصر الغذائية الصحية للقلب مثل الألياف والفلافونويد والبوتاسيوم، يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للفراولة في خفض ضغط الدمّ وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتحسين صحة القلب. كما تمت مناقشته ، فإنّ الفراولة غنية أيضًا بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تعزيز صحة القلب.

4. تعزز وظائف المخ
تحتوي الفراولة مركبات تعمل على تحسين صحة الدماغ ، مثل الأنثوسيانين ، والتي ثبت أنها تحمي الدماغ من الإجهاد التأكسدي وتقلل من خطر التدهور المعرفي المرتبط بالعمر، يمكن أن يقلل تناول الأطعمة المعززة لصحة الدماغ من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة المرتبطة بالدماغ.

المصدر : كاليفورنيا (Nutrition)


مواضيع ذات صلة

أين يمكنكم تناول ترند الـ "فلات كرواسون" في السعودية؟

مشروب الخيار لإنقاص الوزن في الصيف

فئات ممنوعة من تناول الكرنب: هل أنتم منها؟

احذروا استعمال عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!

طريقة عمل عصير الأفوكادو في المنزل ب 3 مكونات بقوام كريمي

هذا ما يحدث لكليتكم عند تناول التين الشوكي

أطعمة تسبب الشيخوخة المبكرة: تجنبوها

حمية العقل: نظام صحي لإطالة شباب دماغكم

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

4 أطعمة تخلصكم من الإمساك

إشتركي بنشرتنا الإخبارية