هل سمعت بالحدائق القابلة للأكل؟ تعرفي على ابرزها!

تنتشر الاخبار الغريبة حول العالم بشكل شبه يومي، وآخرها المشروع الذي تم إنشائه في دولة سنغفورة والذي يتضمن حدائق قابلة للأكل. هل سمعت يوماً بالحدائق القابلة للأكل؟ تعرفي على أبرزها.

ias

ما هو مشروع الحدائق القابلة للاكل؟

تم إنشاء مشروع “إديبل غاردن” في سنغافورة، البلد المعروف بحدائقه الفريدة من حيث التصميم والمساحة. لكن بإصرار من حكومة البلاد طُبق هذا المشروع وذلك بهدف تحقيق الامن الغذائي ضمن قطاع الزراعة في البلاد. مشروع “إديبل غرادن” هو عبارة عن مزرعة كبيرة وسط سنغفورة، أُنشئت على مدى 9 سنوات فقط وهي تتضمن أكثر من 260 حديقة قابلة للأكل في المناطق الحضارية في سنغافورة. يتم زرع ما لا يقل عن 60 نوع من الاعشاب والخضار والفاكهة في الحديقة، إضافةً الى أنواع كثيرة من الزهور القابلة للأكل. يتم توزيع المحصول على المطاعم المحلية، إضافةً الى أنه متاح لسكان المدينة ايضاً، بحيث يمكن أن يستبدلو شراء الخضار والفاكهة من الاعشاب من السوبرماركت بالذهاب الى الحديقة للحصول عليها.

ما هي ميزات هذا المشروع:

تستورد سنغافورة ما يقارب 90% من غذائها، لذلك فإن الزراعة المحلية يمكن أن تكون الحل للحد من هذا الاستيراد ولبدء مرحلة الانتاج المحلي الزراعي. إضافةً الى ذلك فإن تأثير هذه الحديقة التي أُنشئت وسط المباني يمكن أن يكون إيجابي جداً على مستقبل المدن من ناحية تخفيف إنبعثات الكربون عبر الزراعة المحلية.

إذا كنت تحبين الزراعة في المنزل اليك من موقعنا خضروات يمكنك زراعتها بنفسك في المنزل باستخدام الخضروات نفسها من دون الحاجة الى شراء البذور


مواضيع ذات صلة

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

مرض العصر: جيمي محمد يكشف نصيحته بالنجاح في تقليل استهلاك السكر

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات رمضانية غير تقليدية وسهلة من اعداد طهاة ومدونين سعوديين

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

خبر سار.. القهوة قد تقي من تكرار مرض خطير!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

إشتركي بنشرتنا الإخبارية