هل يجوز غسل اللحم قبل طبخه؟ اليك الجواب بالتفصيل!

تعتقد الكثير من ربات المنازل أنّ الغسيل يوازي النظافة، خاصةً وإنّ الأطباء يشددون على أهمية غسل الخضار والفاكهة. لكن ماذا عن اللحوم؟ هل يجب أن تغسليها بالماء قبل الطهي؟ إليك الجواب من أطيب طبخة!

ias

بحسب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، من الأفضل الامتناع عن غسل اللحوم النيئة قبل استخدامها. تغسل السيدات وحتى بعض الطهاة العالميين اللحوم للتخلص من البكتيريا الموجودة فيها. لكن في الواقع، تنتقل البكتيريا إلى الماء وبالتالي إلى حوض المطبخ حيث تضعين جميع الأطباق وأواني الطبخ، بالإضافة إلى أسطح المطبخ المختلفة والثياب واليدين والمأكولات الأخرى. وأكّد الخبراء أنّ هناك عدة أنواع بكتيريا موجودة في اللحوم لا يمكن التخلص منها بالماء، بل من خلال تعريضها للحرارة.

قد تحتوي اللحوم النيئة والمأكولات البحرية على البكتيريا مثل السالمونيلا والكامبيلوباكتر، والتي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي إذا لم يتم طهيها بشكلٍ صحيحٍ. إذا غسلت اللحوم قبل طهيها، هناك خطر انتقال هذه البكتيريا إلى المطبخ. إذا أردت التأكد من أنك تخلصت نهائيًا من بكتيريا اللحوم، من الأفضل أن تستخدمي ميزان حرارة خاص بالطعام. إطهي اللحوم على حرارة لا تقل عن 70 درجة مئوية. من المهم أيضًا عدم غسل اللحوم قبل تفريزها إذ إنّ الماء والعتم هما المكان المفضّل لتكاثر البكتيريا.

إليك أيضًا من أطيب طبخة أبرز الأخطاء التي ترتكبينها عند تفريز اللحوم.


مواضيع ذات صلة

أفكار مشروبات ساخنة للشتاء

تجربتي مع ترك الخبز والسكر!

هل الرجيم من دون نشويات صحي؟

طرق تساعدكم على تخفيف حرارة الفلفل

5 خرافات حول علاقة الغذاء بالسرطان

افكار سناك صحي للدايت سهلة التحضير

مأكولات تحتوي أعلى نسبة من أوميغا 3 و 6 و 9

أفضل أنواع البطاطس للقلي حتى تستمتعوا بقرمشة المطاعم

حلويات صحية بدون سكر يمكن تحضيرها في ساعة أو أقلّ

مدة شوي الدجاج في الفرن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية