هل يفسد المخلل؟ إكتشفوا الإجابة بالتفصيل!

هل يفسد المخلل؟ إكتشفوا الإجابة بالتفصيل! إذا كنتم تتسألون هذا السؤال فسنكشف لكم الإجابة الدقيقة لتحافظوا على المخللات لديكم لأطول فترة ممكنة

ias

المخللات واحدة من الأطباق الجانبية المحببة على قلوب الصغار والكبار. إذا كنتم تشترون المخللات المعبأة في العبوات فيجب أن تدركوا أن لهذه المنتجات كأي نوع آخر من المنتجات المعلّبة قواعد محددة للتخزين لضمان جودتها.

هل يمنع الخلّ فساد المخللات؟

هل يفسد المخلل؟ إكتشفوا الإجابة بالتفصيل!

بغض النظر عن طريقة تحضيرها، فإن جميع الأطعمة الطازجة تفسد في النهاية. ومع ذلك، يمكن للأطعمة المخللة أن تكون ذات مدة صلاحية أطول بكثير. ويرجع ذلك في المقام الأول إلى الحمض الموجود في المحلول الملحي. فإن فساد الطعام يكون عادة بسبب البكتيريا الضارة التي تتكاثر وتفسد الطعام. لكن هذه البكتيريا لا يمكن أن تتكاثر بسبب الخل الموجود في محلول المخلل. فهو يبطئ نمو البكتيريا الضارة ويقتل بعض الملوثات الأخرى غير المرغوب فيها. ولكن حتى مع كل هذا الحمض، يمكن للمخللات أن تفسد لكن الأمر قد يستغرق بعض الوقت.

كيفية تخزين المخللات:

يعد تخزين المخللات بشكل صحيح عاملاً رئيسيًا حتى تبقى آمنة للأكل. مثل جميع الأطعمة القابلة للتلف، يجب تخزينها في الثلاجة بمجرد فتحها. أمّا المدّة التي تبقى فيها صالحة للأكل فمن المفترض أن تبقى هذه المنتجات لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر في أبرد جزء من الثلاجة. وللمحافظة على الكمية المتبقية من المخللات في عبواتكم إحرصوا على استخدام أداة نظيفة لالتقاط المخلل ولا تقوموا أبدًا بإلتقاطها بإصبعكم لإنه قد يكون مغطّى بملايين البكتيريا والجراثيم التي يمكن أن تلوث العبوة بأكملها بسرعة وتسرع من تلفها.

دلالات فساد المخلل:

الخطوة الأولى لتعرفوا إذا كان المخلل فاسدًا لديكم قوموا بإلقاء نظرة على الحاوية. إذا كان الغطاء منتفخًا، فهذه علامة واضحة على وجود نشاط بكتيري، ويجب التخلص من المخللات. بمجرد فتحها، إذا رأيتم أشياء غريبة تطفو على سطح المحلول الملحي، فهذه أيضًا إشارة إلى فساد المنتج. وأخيرًا تأكدوا من الرائحة، إذا لاحظتم رائحة غريبة فتخلصوا من المخلل على الفور.

مصدر المقال موقع allrecipes


مواضيع ذات صلة

بذور البطيخ: أنتم ترمون 8 فوائد ثمينة في سلة المهملات عند التخلص من هذا الجزء من الفاكهة

الخيار مع الليمون: عصير منعش بفوائد متعددة!

طريقة موالح مع الشاي وصفات ولا أشهى

أبرز أنواع كريمة الخفق لتزيين الحلويات

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

طرق عمل عصائر كيوي وفوائدها الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية