وجبة فطور تحميكم من 12 نوعا من السرطان

اليكم وجبة فطور تحميكم من 12 نوعا من السرطان من موقع أطيب طبخة.وجبة الإفطار من أهم الوجبات في اليوم، لذلك يجب اختيار وجبة صحية ومناسبة تدعم صحة الجسم، وتمدكم بالطاقة لباقي اليوم.

ias


وعلى المدى الطويل، يمكن أن يكون لعادات الأكل اليومية أيضا تأثير عميق على الصحة، ما يوفر الأساس لحياة أكثر نشاطا لفترة أطول. اليكم مأكولات قد تساعد على الوقاية من السرطان.

موجود في كل منزل


أظهرت عدة دراسات أن إضافة عصيدة الشوفان إلى وجبتكم الصباحية يمكن أن يمنع النعاس أثناء النهار، مع إمكانية الحد من خطر الإصابة بمرض السكري و12 نوعا من السرطان.

حبات من الشوفان مع كوب حليب
حبات من الشوفان مع كوب حليب


إن الشوفان يوفر مصدرا صحيا للكربوهيدرات المعقدة، ما يعني أن الجسم يحوّل الغذاء إلى طاقة يمكن الاستفادة منها على مدار اليوم. وبمعنى آخر، قد توفر وجبة الشوفان شعورا بالشبع لفترة أطول، مع تجنب أي وجبات خفيفة مغرية.


ويساهم الشوفان في دعم إدارة نسبة السكر في الدم، كما يهضمه الجسم بوتيرة أبطأ من الحبوب المكررة، ما يعني أنه لن يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل كبير.


ويقلل الشوفان من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، نظرا لكونه مصدرا جيدا للألياف، وفقا لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة.


وتعمل الألياف على تسريع مرور الفضلات عبر الأمعاء، وبالتالي تقليل الوقت الذي تتلامس فيه المواد الكيميائية الضارة مع الأمعاء، ما قد يحد من تلف الخلايا. وقد تكون الألياف فعالة أيضا عندما تساعد بكتيريا الأمعاء على إنتاج مواد كيميائية مفيدة تعزز التغيرات في ظروف الأمعاء.


ويمكن أن تلعب الأحماض الفينولية الموجودة في حبوب الشوفان الكاملة أيضا دورا مهما عندما يتعلق الأمر بالحماية من سرطان الأمعاء.

هل التغيير المفاجئ في النظام الغذائي مؤشر للإصابة بسرطان الثدي؟


مواضيع ذات صلة

حمية العقل: نظام صحي لإطالة شباب دماغكم

طريقة عمل عصير الأفوكادو في المنزل ب 3 مكونات بقوام كريمي

احذروا استعمال عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!

أطعمة تسبب الشيخوخة المبكرة: تجنبوها

فئات ممنوعة من تناول الكرنب: هل أنتم منها؟

4 أطعمة تخلصكم من الإمساك

لماذا ينصح خبراء التغذية بتناول الشوفان يوميا؟

هذا ما يحدث لكليتكم عند تناول التين الشوكي

مشروب الخيار لإنقاص الوزن في الصيف

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية