مأكولات قد تساعد على الوقاية من السرطان

ان مرض السرطان من الامراض المزمنة ولم يتوفر له أي دواء قطعي أو نهائي. وبما ان الوقاية خير من العلاج اليكم مأكولات قد تساعد على الوقاية من السرطان.

ias

كل نوع من أنواع المأكولات يؤمن لنا عناصر غذائية معينة تؤثر على صحة جسمنا بطرق مختلفة.

أدخلوها إلى نظامكم الغذائي

  • البروكولي: ان البروكولي من الخضار الصحية ومن ابرز فوائدها الوقاية من العديد من الامراض، الفيروسات والالتهابات كما المساعدة على الوقاية من بروز الخلايا السرطانية. يمكن تقديم البروكولي مشويًا، على شكل حساء أو مع الدجاج أو اللحم. هل تتساءلون كم سعرة حرارية في البروكولي؟
  • القرنبيط: ان القرنبيط من نفس عائلة البروكولي ويساعد على الوقاية من العديد من الامراض ابرزها السرطان. حاولوا تناول القرنبيط المشوي بدلًا من المقلي وذلك لاستهلاك المأكولات بأكثر طريقة صحية ممكنة.
  • الثوم: إضافةً إلى طعمه اللذيذ للثوم العديد من الفوائد اذ يحتوي نسب عالية من مضادات الاكسدة التي تعتبر أساسية في محاربة الجزور الحرة التي تسبب الاصابة بالسرطان. يمكن تناول الثوم مع الدجاج، في التتبيلات، الايدام والسلطات.
  • البصل: ان البصل من المكونات الاساسية في المطبخ اذ قد لا يخلو أي طبق رئيسي من البصل. نكهته أساسية وضرورية للحصول على طبق شهي ولكن أيضًا لتناوله فوائد عديدة ابرزها منع الخلايا السرطانية من النمو.
  • الشاي الاخضر: من الان وصاعدًا ننصحكم باستهلاك الشاي الاخضر بشكل يومي اذ إلى جانب اعتباره من المشروبات الساخنة التي تساعد على امداد الجسم بالطاقة يساعد الشاي الاخضر على الوقاية من نمو الخلايا السرطانية.
  • العنب: العنب بجميع الوانه مفيد جداً للوقاية من الاصابة بالسرطان رغم اعتبار ان المأكولات الغنية بالكربوهيدرات تساعد الخلايا السرطانية على التفشي. اليكم أبرز الفواكه التي تناسب مرضى سرطان الثدي.
  • الطماطم: الطماطم وجميع مشتقاتها الطبيعية كمعجون الطماطم وصلصة الطماطم أساسية في محاربة الخلايا السرطانية. يمكن استخدام الطماطم ومشتقاتها لتحضير الساندويشات، السلطات والاطباق الرئيسية كايدام البطاطس واللازنيا.
  • المكسرات: ان كنتم من محبي المقرمشات ننصحكم بادخال المكسرات إلى نظامكم الغذائي فهي صحية للقلب كما تساعد على الوقاية من السرطان
  • الملفوف:يمكن تقديم الملفوف بطرق عديدة سواء نيء أو مطهو. قدموا الملفوف المحشي أو سلطة الملفوف أو أضيفوا شرائح الملفوف المقطعة إلى بعض الاطباق الرئيسية كالدجاج بصلصة الصويا.

هل التغيير المفاجئ في النظام الغذائي مؤشر للإصابة بسرطان الثدي؟


مواضيع ذات صلة

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

ماذا يأكل مريض التلبك المعوي؟أسباب وعلاجات طبيعية

أبرز مطاعم جلسات عائلية مغلقة في جدة ننصحكم بتجربتها

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

أفضل زيت زيتون في السوبر ماركت كيف تشترونه؟

عصير التوت البري لالتهاب البول فوائد علاجية طبيعية

عصير البطيخ مفيد لجسمكم بالكامل: بعيدًا عن الترطيب إكتشفوا فوائد عناصره بالتفصيل

أعراض السالمونيلا أسبابها وطرق علاجها

أعشاب تهدىء الأعصاب تزيل القلق والتوتر

هذه هي فوائد قشر اليوسفي: تعرفوا على كيفية استخدام الفاكهة بكل الطرق الممكنة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية