كم سعرة حرارية في البروكولي؟

نظراً لفوائده الكثيرة يُنصح بتناول البروكولي دائماً كجزء من النظام الغذائي الصحي. إكتشفوا البروكولي كم سعره حراريه من موقع أطيب طبخة.

ias

يُحضر البروكولي مع الخضار سوتيه، ويمكن تقديمه كطبق حساء مميز مناسب لفصل الشتاء. يحتوي البروكولي الكثير من الفيتامينات والمعادن.

أقل مما تعتقدون!

بروكلي كم سعره حراريه

يحتوي كوب واحد من البروكولي النيئ، 31 سعرة حرارية. يتكوّن البروكولي من 90% من الماء إضافة إلى 0.3 غرام من الدهون، 5.8 غرام من الكربوهيدرات، 2.3 غرام من الألياف و 2.5 غرام من البروتين. أما في حال كنتم تتناولون البوكولي مسلوقاً فإن كوب واحد منها يحتوي 55 سعرة حرارية.

أهم الفوائد الصحية للبروكولي:

  • خفض مستويات الكوليسترول في الدم: يزيد تناول البروكولي الأحماض الصفراوية في الجسم، مما يقلل المستويات الإجمالية للكوليسترول في الدم.
  • قد يحمي من أنواع معينة من السرطان: تحتوي الخضروات الصليبية مثل البروكلي العديد من المركبات التي قد تقلل من تلف الخلايا الناجم عن بعض الأمراض المزمنة. أظهرت العديد من الدراسات الصغيرة أن تناول الخضروات الصليبية قد يقي من أنواع معينة من السرطان، وهي، سرطان الثدي، سرطان البروستات، سرطان المعدة، سرطان القولون وسرطان الكلى.
  • يعزز الهضم الصحي ويقلل من الإمساك: البروكولي غني بالألياف ومضادات الأكسدة وكلاهما قد يدعم وظيفة الأمعاء الصحية وصحة الجهاز الهضمي. قد يلعب تناول الأطعمة الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة مثل البروكلي دورًا في الحفاظ على وظيفة الأمعاء الصحية


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية