ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

هل يعتبر تناول وجبة واحدة في اليوم صحياً للجسم؟ هل توازن هذه الوجبة السعرات الحرارية التي يجب تناولها خلال اليوم أم أنها تؤثر سلباً على الوزن؟

ias

يوفر الطعام لأجسامنا جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها. بهدف إنقاص وزنهم يعتمد الكثير من الأشخاص خطّة الوجبة الواحدة في اليوم للحد من السعرات الحرارية التي يتناولوها. لكن عند تناول حصّة في اليوم قد يتأثر الجسم بشكل سلبي وذلك بحسب عدد من إختصاصيي التغذية حول العالم. قد يؤدي تناول وجبة واحدة في اليوم إلى:

الإفراط في الأكل:

وجبة واحدة في اليوم

إن تناول وجبة واحدة في اليوم يمكن أن يسبب الإفراط بتناول الطعام وذلك بسبب الحرمان. بمجرد أن يستعيد جسمكم طاقته فهو سيلجأ إلى زيادة هذه الطاقة عبر الإفراط في تناول الطعام.

إبطاء عملية الأيض:

إذا قضيتم فترات طويلة دون تناول الطعام فإن عملية التمثيل الغذائي لديكم قد تتباطأ للحفاظ على طاقة الجسم. وفي هذه الحالة تصبح عملية إنقاص الوزن أكثر صعوبة.

الشعور بالضعف الدائم:

قد ينتج عن تناول وجبة واحدة في اليوم إنخفاض بمستوى السكر في الدم، مما يؤدي إلى الشعور بالضعف والهشاشة والإرهاق . إضافة إلى ذلك فقد يؤدي تناول وجبة واحدة على المدى البعيد إلى تساقط الشعر وعدم تحمل حرارة الجوّ الباردة.

عدم الحصول على ما يكفي من المغذيات:

إن تناول وجبة واحدة في اليوم قد يخفض نسبة العناصر الغذائية التي يستمدها الجسم من الأطعمة. حيث إن هذه الوجبة قد لا تكون متكاملة وكافية، وحتى إنها قد تحتوي فقط الكربوهيدرات التي تسبب بالشعور بعد وقتٍ قصير من تناول الوجبة، وقد تحتوي أيضاً الدهون فقط.

إذاً يمكن أن يؤثر تناول وجبة واحدة في اليوم على الجسم بشكل سلبي، لذلك لا يُنصح بإعتمادها أبداً. لتحقيق خطة إنقاص الوزن إحرصوا على تناول وجبات متكاملة مع وجبات سناك صحي وإحرصوا على ممارسة الرياضة بشكل يومي. وقبل إتباع أي نظام غذائي آخر، استشيروا طبيبكم المتخصص.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية